اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > «الخلافة الالكترونية» تخترق موقع الخطوط الجوية الماليزية

«الخلافة الالكترونية» تخترق موقع الخطوط الجوية الماليزية

قامت جماعة تطلق على نفسها اسم “الخلافة الالكترونية الرسمية” باختراق الموقع الالكتروني الرسمي لشركة الخطوط الجوية الماليزية يوم الاثنين لكن الشركة قالت إن خوادم البيانات لا تزال سليمة ولم تتأثر حجوزات الركاب.وتظهر على الموقع حاليا صورة سحلية ترتدي سترة رسمية وقبعة وعوينة وحولها عبارتا “404 – لم يعثر على الطائرة” و”فريق سحالي يخترق الموقع- الموقع الرسمي للخلافة”. وأمكن سماع صوت أغنية مسجلة.

وقالت الشركة في بيان إن موقع الشركة لم يتعرض للاختراق بل انه أعيد توجيه المستخدمين الى موقع الكتروني للمتسللين مشيرة الى ان الموقع الرسمي سيعود الى طبيعته في غضون 22 ساعة.وقال البيان “تؤكد شركة الخطوط الجوية الماليزية للعملاء ان موقعها لم يتعرض للاختراق وان هذا العطل المؤقت لم يؤثر على حجوزاتها وان بيانات المستخدمين لا تزال سليمة”.

وقالت بعض التقارير الاعلامية إن الموقع المخترق حمل في وقت سابق عبارة “الدولة الاسلامية ستسود” لكن لم يعد يتسنى رؤية هذه العبارة.وكانت الشركة قد منيت بكارثتين جويتين الأولى اختفاء طائرة خلال رحلتها ام اتش 370 في مارس آذار الماضي والثانية اسقاط طائرة خلال الرحلة ام اتش 17 بعد بضعة أشهر.

وقامت الحكومة ببيع الشركة للقطاع الخاص أواخر العام الماضي.

رويترز