اخبار
الرئيسية > فن > سينما > ممثلون مغاربة يتلقون تهديدات بالقتل بسبب مشاركتهم في فيلم Son of God

ممثلون مغاربة يتلقون تهديدات بالقتل بسبب مشاركتهم في فيلم Son of God

تلقى ممثلون سينمائيون مغاربة تهديدات بالقتل على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الهاتف، على خلفية مشاركتهم في فيلم “ذي صان أوف غاد” (ابن الرب) الأميركي الذي صورت أغلب مشاهده في المغرب.وقال الممثل المغربي سعيد باي: “نعم تلقينا تهديدات عبر تعليقات في موقع فيسبوك تتوعدنا بالقتل والتصفية الجسدية والحرق، بعد أن نعتونا بالمرتدين”.

وأضاف: “الأخطر من ذلك، أنهم وضعوا رقم هاتفي على الإنترنت إلى جانب عدد من الممثلين الآخرين الذين شاركوا في الفيلم، وصرنا نتلقى اتصالات غريبة، إما صامتة أو تتضمن تهديدات شخصية بسبب الفيلم”، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

من جانبه قال زميله رفيق بوبكر: “إن مشاركتي في ابن الرب مسألة تتعلق بالجانب المادي من ألفها إلى يائها، ولا تعبر عن قناعة فكرية أو عقائدية بالنظر إلى الظروف المزرية للسوق الفنية بالمغرب”.
وفيلم “ابن الرب” تجميع لسلسلة أميركية حول حياة المسيح منذ ولادته، تم تصوير أغلب حلقاتها في مدينة ورزازات جنوب شرقي المغرب، التي توصف بـ “هوليود العرب” بسبب جذبها لأكبر الإنتاجات العالمية، ليتم عرض السلسلة في عدد من القنوات الأميركية والأوروبية، قبل إخراج الفيلم إلى السوق.

وتعرض فيلم “ابن الرب” للمنع في دول عربية، بسبب تحريم تجسيد شخصيات الأنبياء والرسل.

يذكر انه تم حذف المشاهد التي لعبها الممثل  المهدي الوزاني والذي جسد دور الشيطان في الفيلم وذلك لشبهه بالرئيس الاميركي اوباما. ورغم انه يلعب الدور نفسه في مسلسل The Bible الا انه لم يعبر في الفيلم.