اخبار
الرئيسية > منوعات > تسجيلات صندوق «أير آسيا» الأسود: أصوات أجهزة الإنذار طغت على صوت الربان

تسجيلات صندوق «أير آسيا» الأسود: أصوات أجهزة الإنذار طغت على صوت الربان

كشفت تسجيلات الصندوق الأسود للطائرة الماليزية “إير آسيا” عن انطلاق أصوات عدة أجهزة الإنذار، فيما كان ربان الطائرة يحاول جاهداً ووضعها في حالة استقرار.ووصف أحد المحققين في كارثة الرحلة 8051 التابعة لطيران “إير آسيا” إنه تم تسجيل أصوات إنذار في الصندوق الأسود للطائرة بينما كان ربانها يحاول السيطرة عليها قبل أن تتحطم في بحر جاوة.

وجاءت هذه التفاصيل فيما تمكن الغطاسون من انتشال 6 جثث أخرى لركابها من تحت الماء، لكنهم لم يتمكنوا من استعادة الهيكل الرئيسي للطائرة أو قمرة القيادة، حيث يعتقد أن معظم جثث الركاب موجودة.وتم حتى الآن استعادة 59 جثة من أصل 162 هم جميع ركاب الطائرة، بمن فيهم طاقمها.

وقال المحقق في هيئة سلامة النقل الجوي الوطنية في إندونيسيا لفرانس برس إن أصوات إنذار عديدة كانت تنطلق في الوقت الذي كان يحاول فيه قائدها استعادة السيطرة عليها، مشيراً إلى أن أصوات ربان الطائرة ومساعديه ضاعت وسط أصوات أجهزة الإنذار التي استمرت لبعض الوقت قبل أن تصمت.

يشار إلى أن عمليات استخراج الجثث واستعادة باقي أجزاء الطائرة تعطلت في بعض الأحيان بفعل الأحوال الجوية السيئة.وكان رئيس اللجنة الوطنية الإندونيسية لسلامة النقل، تاناج كورنيادي، قال الأربعاء، إن جاكرتا لن تتيح للجمهور الاطلاع على التقرير الأولي بشأن تفاصيل تحقيقاتها في حادث تحطم طائرة الركاب التابعة لشركة إير آسيا.

إقرأ أيضا: التقرير الأولي حول طائرة «أير آسيا» لن ينشر