اخبار
الرئيسية > رياضة > إيران تفوز في اللحظات الاخيرة على الإمارات وقطر تسقط أمام البحرين

إيران تفوز في اللحظات الاخيرة على الإمارات وقطر تسقط أمام البحرين

ارتكب قاسم برهان حارس مرمى قطر خطأ جديدا ليكلف بلاده الخسارة الثالثة على التوالي في كأس آسيا لكرة القدم بالتعثر 2-1 أمام البحرين في مباراة الوداع للمنتخبين بالمسابقة .وقبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة تأكد خروج قطر والبحرين من الدور الأول بعد الخسارة في أول جولتين أمام الإمارات وإيران لكن هذه المواجهة كانت فقط على المركز الثالث.

وأصبح رصيد البحرين ثلاث نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة بينما بقيت قطر في المركز الأخير ودون رصيد من النقاط. وتصدرت إيران المجموعة بتسع نقاط وتأهلت مع الإمارات لدور الثمانية.وقال جمال بلماضي مدرب قطر “ليس لدي أي رأي في المباراة لم نحصل على أي نقطة. حينما لا نحصل على أي نقطة فليس لدي ما أقوله.”

وبينما كان التعادل 1-1 يسيطر على اللقاء سدد سيد أحمد جعفر كرة ساقطة من خارج المنطقة لتمر أعلى من برهان المتقدم عن مرماه وتسفر عن هدف الانتصار للبحرين في الدقيقة 82.وتحمل الحارس برهان أكثر من هدف في مباراة الجولة الأولى لقطر عندما خسرت بنتيجة 4-1 أمام الإمارات.

وتوغل فوزي عايش من ناحية اليسار وأرسل كرة عرضية إلى سيد ضياء سعيد الذي مهدها لنفسه ثم سدد كرة أرضية في المرمى بالدقيقة 35.وجاء هدف التعادل لقطر من ركلة حرة نفذها المهاجم حسن الهيدوس من حافة المنطقة في الدقيقة 68.

لكن بعد إهدار محمد مونتاري أكثر من فرصة سهلة لقطر أمام المرمى جاء هدف الانتصار عن طريق جعفر.وواصلت قطر محاولات الخروج بنقطة واحدة على الأقل لكن دفاع البحرين حافظ على الفوز في الظهور الأخير للمنتخبين بالمسابقة.

 هدف في اللحظات الأخيرة يمنح إيران الفوز على الإمارات بكأس آسيا

سجل رضا قوجان نجاد هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح إيران فوزا صعبا على الإمارات بنتيجة 1-صفر   في المباراة الأخيرة والحاسمة لهما ضمن المجموعة الثالثة بكأس آسيا لكرة القدم والتي حفلت بالكثير من الاثارة.وبعد ان شارك كبديل سجل قوجان نجاد هدف المباراة الوحيد بضربة رأس متقنة في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن لايران انهاء مجموعتها على القمة.

واحتفل لاعبو إيران مدعومين من جماهيرهم المتحمسة عقب المباراة كما لو أنهم فازوا بلقب البطولة مدركين أن الفوز أبعدهم عن مسار وعر نحو نيل اللقب.وستلتقي إيران مع المنتخب صاحب المركز الثاني بالمجموعة الرابعة ويحتمل أن يكون العراق في كانبيرا يوم الجمعة المقبل في حين يمكن أن تواجه الإمارات – التي كانت تحتاج للتعادل اليوم لتتصدر المجموعة بفارق الاهداف – اليابان حاملة اللقب في الدور المقبل.

وعلى الرغم من ان كلا الفريقين حجزا مكانهما في دور الثمانية قبل بداية اللقاء فان السعي لايجاد طريق أسهل نحو النهائي أكد على أن المباراة لن تكون عديمة الجدوى.وهاجم الفريقان المدعومان من جماهيرهما منذ البداية في ظل أجواء حارة ورطبة في ملعب لانج بارك ببرزبين.وبدا ان المباراة في طريقها نحو الانتهاء بالتعادل السلبي حتى اللحظات الأخيرة عندما فشل الدفاع الإماراتي في إبعاد ركلة ركنية لتذهب الكرة لاندرانيك تيموريان.

وحاول لاعب الوسط الايراني التسديد الا انه لم يستطع احكام تسديدته الا انه الكرة ذهبت الى قوجان نجاد ليسجلها مهاجم تشارلتون اثليتيك في مرمى ماجد ناصر حارس الامارات.وكان المنتخب الاماراتي الاكثر استحواذا على مجريات اللقاء في الشوط الثاني وصنع العديد من الفرص الا انه لم يكتب لها النجاح.

وسيغيب وليد عباس مدافع الامارات عن مباراة دور الثمانية عقب حصوله على الإنذار الثاني في البطولة خلال مباراة يوم الاثنين.