اخبار
الرئيسية > رياضة > أرسنال يفوز على السيتي بثنائية وهاتريك ميسي تقود برشلونة للفوز على ديبورتيفو

أرسنال يفوز على السيتي بثنائية وهاتريك ميسي تقود برشلونة للفوز على ديبورتيفو

وضع ارسنال حدا لمعاناته خارج ملعبه أمام الفرق الكبيرة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 2-صفر على مضيفه مانشستر سيتي اليوم الاحد ليترك تشيلسي متقدما بخمس نقاط في صدارة الترتيب.ومنح سانتي كازورلا التقدم لأرسنال من ركلة جزاء في الدقيقة 24 بعد اعاقة من قائد سيتي العائد فينسن كومباني لناتشو مونريال وضاعف اوليفييه جيرو النتيجة في الدقيقة 67 بضربة رأس رشيقة.

وأشرك سيتي مهاجمه الارجنتيني سيرجيو اجويرو في التشكيلة الأساسية بعد غيابه لمدة شهر بسبب الاصابة لكنه لم يظهر تقريبا طيلة المباراة أمام دفاع ارسنال الذي تطور كثيرا.وارتقى ارسنال بهذا الفوز للمركزالخامس برصيد 39 نقطة بفارق نقطة واحدة وراء مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع.

وانتهت مسيرة سيتي – الذي يحتل المركز الثاني – الخالية من الهزائم في 12 مباراة ليتوقف رصيده عند 47 نقطة مقابل 52 نقطة لتشيلسي وستكون مباراته التالية في الدوري باستاد ستامفورد بريدج يوم 31 يناير كانون الثاني.وزاد وست هام يونايتد الحالم باللعب في أوروبا متاعب ضيفه المتعثر هال سيتي فسحقه 3-صفر في لندن.

وصعد الفوز بوست هام للمركز السابع بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة من 22 مباراة وتفصله أربع نقاط فقط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع.وبعدما كافح الفريق الضيف في المراحل الأولى من المباراة افتتح المتألق آندي كارول التسجيل لوست هام بلمسة سهلة في الدقيقة 49.

وأضاف البديل مورجان امالفيتانو وستيوارت داونينج هدفين آخرين بينهما ثلاث دقائق ليشعل وست هام الصراع على مراكز المربع الذهبي بانتصاره الأول في الدوري منذ 20 ديسمبر كانون الأول.وعند هذه المرحلة من الموسم جمع وست هام نقاطا تزيد عن أي موسم سابق بينما يحتل هال سيتي المركز 18 متساويا في الرصيد مع كوينز بارك رينجرز ويتقدم بنقطتين فقط على ليستر سيتي متذيل الترتيب.

هاتريك ميسي تقود برشلونة للفوز برباعية على ديبورتيفو

واصل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه وسجل ثلاثة أهداف -هاتريك-  ليقود فريقه برشلونة إلى فوز ساحق 4-صفر على مضيفه ديبورتيفو لا كورونا   في المرحلة التاسعة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.وقبلها بساعات قليلة ، واصل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقود فريقه ريال مدريد إلى فوز ثمين 3/صفر على مضيفه خيتافي في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز أتلتيكو مدريد على غرناطة بهدفين نظيفين.

ورد ميسي على ثنائية رونالدو بثلاثية رائعة وأضاف هاتريك جديد إلى سجل ثلاثيته كما عزز رصيده من الأهداف في شباك ديبورتيفو وقاد فريقه لفوز ثمين أكد به الفريق استعداده التام للمباراة المرتقبة مع ضيفه أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ملك أسبانيا.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين لميسي في الدقيقتين العاشرة و33 ثم سجل ميسي الهدف الثالث له في الدقيقة 62 قبل أن يحرز سيدني دا سيلفا جونيور لاعب ديبورتيفو الهدف الرابع لبرشلونة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 83 .

ورفع برشلونة رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الريال المتصدر وتجمد رصيد ديبورتيفو عند 17 نقطة وتراجع للمركز السادس عشر بفارق الأهداف فقط خلف خيتافي.