اخبار
الرئيسية > رياضة > اليابان تهدر الفرص بالجملة وتفوز على العراق بهدف نظيف

اليابان تهدر الفرص بالجملة وتفوز على العراق بهدف نظيف

سجل كيسوكي هوندا من ركلة جزاء ليعوض تسديده في القائم ثلاث مرات ويمنح اليابان الفوز 1-صفر على العراق في المباراة التي جمعت بينهما ضمن المجموعة الرابعة لكأس آسيا لكرة القدم يوم الجمعة. ولم يرتكب هوندا أي خطأ في تسديد الركلة مرسلا جلال حسن حارس العراق في الاتجاه المعاكس ليسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 على استاد لانج بارك. وعلى الرغم من تسجيله هدف الفوز كان بوسع لاعب الوسط المهاجم ان يسجل أربعة أهداف على الأقل الا انه سدد في اطار المرمى ثلاث مرات بما في ذلك مرتين من مسافة قريبة في خضم إضاعة اليابان المدافعة عن اللقب لسلسلة من الفرص لزيادة الغلة.

ودفعت تلك النتيجة باليابان نحو قمة مجموعتها برصيد ست نقاط من مباراة واحدة وباتت بحاجة لنقطة من اللقاء الأخير أمام الاردن لتبلغ دور الثمانية.وجمع العراق والاردن ثلاث نقاط لكل منهما بينما لا تملك فلسطين اي نقطة. وللفرق الأربعة فرص حسابية في التأهل أو الخروج من البطولة.

ونالت اليابان ركلة الجزاء عقب سقوط هوندا اثر وقوعه بين علي عدنان وسعد عبد الامير اثناء محاولته السيطرة على كرة ارتدت من حارس العراق اثر تسديدة من شينجي كاجاوا.وكان هوندا قد سجل أيضا من ركلة جزاء في المباراة التي فازت فيها اليابان على فلسطين 4-صفر يوم الاثنين الماضي.

وكان من الممكن ان تتقدم اليابان مبكرا عندما انتزع يوتو ناجاتومو الكرة من امجد خلف لاعب الوسط المدافع وأرسل كرة عرضية لهوندا الذي لم يستطع التسجيل وهو قريب من المرمى مسددا في قاعدة القائم.وسيطرت اليابان على الكرة طوال المباراة الا أنها عانت من سوء إنهاء الهجمات حيث اضاع كاجاوا تسديدة أمام المرمى قبل ان يسدد شينجي اوكازاكي الكرة مباشرة في يد حسن خلال الشوط الاول.

ولم يستطع العراق الذي افتتح مشواره بالفوز على الاردن 1-صفر صناعة الكثير من الفرص الحاسمة واكتفى احمد ابراهيم بالارتقاء فوق دفاع اليابان ليختبر الحارس ايجي كاواشيما. وشكل هذا اكبر تهديد للفائز باللقب الاسيوي عام 2007 على مرمى حاملة اللقب في الشوط الاول.

وواصلت اليابان إضاعة الفرص مع بداية الشوط الثاني وكان هوندا الذي يلعب في ايطاليا على رأس من تفننوا في اضاعة الفرص.وسدد هوندا من خارج منطقة الجزاء بعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني الا ان تسديدته اصطدمت بالعارضة قبل ان يسدد ثانية في اطار المرمى خلال نفس الشوط بعد أن وفرت عرضية هيروشي كيوتاكي فرصة سانحة للاعب ميلانو للتسجيل.

وكان العراق الأخطر خلال الشوط الثاني وشن بعض الهجمات المرتدة من وقت لاخر إلا انه لم يكن قريبا على الإطلاق من إدراك التعادل.ولا يزال العراق في وضع أفضل للتأهل حيث سيواجه فلسطين في المباراة الأخيرة بالمجموعة. وتلقت شباك فلسطين تسعة أهداف في أول مباراتين.

رويترز