اخبار
الرئيسية > فن > سينما > فيديو: Birdman و The Grand Budapest Hotel يتصدران ترشيحات الأوسكار

فيديو: Birdman و The Grand Budapest Hotel يتصدران ترشيحات الأوسكار

تصدر فيلما  بيردمان Birdman و  فندق بودابست الكبير  The Grand Budapest Hotel الترشيحات للقائمة القصيرة لجوائز الأوسكار لهذا العام بحصول كل واحد منهما على تسعة ترشيحات. وتلاهما في الحصول على ترشيحات متعددة أفلام نظرية كل شيء The Theory of Everything  والصبا  Boyhood و قناص أميركي American Sniper.

وقدمت قائمة الترشيحات أنباء سارة للممثلين البريطانيين، إذ ضمت كل من بيندكت كمبرباتش و إيدي ريدمَين وروزاموند بايك وفيلستي جونز وكيرا نايتلي. ويتنافس مع كمبرباتش وريدمَين على جائزة أفضل ممثل كل من ستيف كاريل وبرادلي كوبر ومايكل كيتون.

وترشح لنيل جائزة أفضل فيلم ثمانية أفلام، وهي كل من قناص أميركي American Sniper ، بيردمان Birdman،فندق بودابست الكبير  The Grand Budapest Hotel ، لعبة محاكاة The Imitation Game، الصبا  Boyhood ، سيلما Selma، نظرية كل شيء The Theory of Everythingو  ويبلاش Whiplash.


وترشحت الممثلة ميريل ستريب لنيل جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم “في الغابات”Into the Woods محققة رقما قياسيا في عدد ترشيحاتها للجائزة، إذ ترشحت لنيل جوائز التمثيل 19 مرة. ويتنافس معها للحصول على هذه الجائزة الممثلات كيرا نايتلي وباتريشيا أركيت ولورا ديرن وإيما ستون.

كما سجل الممثل روبرت دوفال رقما قياسيا أيضا في أكبر مرشح للجائزة سنا، إذ يترشح هذا العام لنيلها وهو بعمر 84 عاما، إذ رشح لنيل جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم القاضي The Judge.

وحصل كل من بيردمان Birdman،فندق بودابست الكبير  The Grand Budapest Hotel  على تسعة ترشيحات لكل واحد منهما، فيما حصل فيلم “لعبة محاكاة”  The Imitation Game، على ثمانية ترشيحات، وحصل فيلما قناص أميركي American Sniper  و الصبا  Boyhood على ستة ترشيحات لكل واحد منهما.

ونالت أفلام نظرية كل شيء The Theory of Everythingو  ويبلاش Whiplash.  فوكسكاتشر  Foxcatcher على خمسة ترشيحات لكل واحد منها. واعلن الترشيحات الخميس في هوليود المخرج ألفونسو كوران الذي توج العام الماضي بجائزة أفضل اخراج عن فيلمه “جاذبية”، فضلا عن الممثل كريس باين ومخرج فيلم أحد افلام سلسلة حرب النجوم جَي جَي أبرامس.

وسيتولى الممثل السينمائي والتلفزيوني نيل باتريك هاريس تقديم حفل توزيع الجوائز في هوليود في 22 فبراير/شباط.