اخبار
الرئيسية > رياضة > كأس الملك: أتليتيكو يطيح بالريال ويضرب موعدا مع برشلونة

كأس الملك: أتليتيكو يطيح بالريال ويضرب موعدا مع برشلونة

خطف فرناندو توريس الأضواء بعدما هز شباك ريال مدريد مرتين ليقود أتليتيكو مدريد لتعادل ثمين ايابا 2-2 مع مضيفه وغريمه في المدينة  الخميس ليطيح بحامل اللقب من كأس ملك اسبانيا ويصعد الى دور الثمانية لفوزه في مجموع مباراتي دور الستة عشر 4-2.

وعاد توريس لنادي صباه على سبيل الاعارة بعد سبع سنوات ونصف شهدت حظوظا متباينة في انجلترا وايطاليا وباغت ريال مدريد على ملعبه برنابيو بهز الشباك في الدقيقة الاولى من كل شوط. وهي المرة الاولى التي يسجل فيها توريس في مرمى ريال على ملعبه العملاق. وأدرك سيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو التعادل بالرأس في كل مرة لكن اتليتيكو الذي فاز ذهابا الاسبوع الماضي 2-صفر على ملعب كالديرون تماسك ليضرب موعدا في دور الثمانية مع برشلونة.

وأكمل برشلونة انتصاره على إيلتشي بتفوقه عليه في ملعبه برباعية نظيفة ليفوز 9-صفر في مجموع المباراتين رغم أنه لعب بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني.وقال توريس الذي سحبه المدرب في الدقيقة 58 في مقابلة مع محطة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية “بعد ان سجلنا هدفين مبكرين في كل شوط تمكنا من اللعب بالطريقة التي رغبنا فيها.”

وأضاف مهاجم ليفربول وتشيلسي السابق “لم نشعر في أي فترة بالتهديد ولم نواجه أي ضغوط.”وتابع “خرجت مبتسما بسبب الانتصار ولتسجيل اول هدفين (منذ العودة الى اسبانيا) وكذلك لأني فعلت ذلك في ملعب لم أنجح في التسجيل عليه سابقا”

وكانت جماهير ريال تمني النفس بتكرار انتفاضات سابقة في الكأس قبل مباراة القمة امام اتليتيكو لكن احلامهم في قلب الامور منيت بضربة موجعة بعد 46 ثانية فقط. وتوغل انطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا ونادي اتليتيكو من جهة اليسار وارسل الكرة الى توريس الذي سددها بيسراه في الشباك لم يستطع الحارس كيلور نافاس التصدي لها.

وحاول ريال ادراك التعادل بسرعة وتحقق له ما اراد حينما سجل راموس بطل نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي حينما انتصر ريال مدريد على اتليتيكو بالرأس مستفيدا من ركلة حرة نفذها توني كروس في الدقيقة 20 لتصبح النتيجة 1-1.

ولاحت لرونالدو الذي احتفل مع الجماهير بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم التي نالها مؤخرا قبل انطلاق المباراة ولمارسيلو العديد من الفرص قبل انتهاء الشوط الاول لكن توريس هز الشباك ثانية في الدقيقة الاولى من بداية الشوط الثاني.وتلقى اللاعب الدولي الاسباني البالغ من العمر 30 عاما تمريرة أخرى من جريزمان على يسار منطقة الجزاء وراوغ بيبي قبل أن يسدد كرة منحفضة في شباك نافاس.

ولعب غاريث بيل عرضية لرونالدو سجل منها بالرأس هدف التعادل الثاني بعد ثماني دقائق أخرى لكن هذا كان افضل ما حصل عليه ريال مدريد من نجمه البرتغالي بعدها.وفي بقية مباريات دور الثمانية سيلعب ملقة مع أتليتيك بيلباو وسيتواجه إسبانيول مع أشبيلية وفياريال ضد خيتافي. وستقام جولة الذهاب لهذا الدور الأسبوع المقبل على أن تلتقي الفرق إيابا في الأسبوع التالي.

 برشلونة «الاحتياطي» يكتسح التشي 

حقق فريق برشلونة انتصارا مستحقا على التشه بنتيجة 4-صفرليتأهل ويلاقي اتلتيكو مدريد في دور الثمانية بعد ان فاز بخماسية مقابل دون شيء في لقاء الذهاب من بطولة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.وكاد المدافع البرازيلي ادريانو ان يفتتح  التسجيل  في  الدقيقة 9 عندما استقبل عرضية متقنة من المدافع مونتويا لكن ادريانو سدد الكرة بشكل غريب من امام المرمى.

وافتتح المدافع الفرنسي جيرمي ماثيو اولى اهداف اللقاء عند الدقيقة 21 من ركلة حرة نفذها بطريقة جميلة جدا داخل شباك الحارس هيريرا. قبل نهاية الشوط الاول بخمسة دقائق سجل سيرجي روبيرتو الهدف الثاني لمصلحة برشلونة بعدما سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 43 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة البرشا بعدما تدخل مدافع التشه على الشاب منير الحدادي ونفذها المهاجم الاسباني بيدور بشكل ناجح داخل الشباك.

وعند الدقيقة 91 سجل المدافع البرازيلي ادريانو هدفا رابعا لفريق برشلونة من ضربة راسية.