اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > بولانسكي سيتعاون مع القضاء البولندي الذي ينظر في الطلب الأميركي لترحيله

بولانسكي سيتعاون مع القضاء البولندي الذي ينظر في الطلب الأميركي لترحيله

قال المخرج رومان بولانسكي الذي يزور بولندا لاخراج فيلم جديد إنه سيتعاون مع السلطات البولندية بشأن طلب أميركي بترحيله لادانته عام 1977 في جريمة اغتصاب طفلة.وقال مكتب المدعي العام في بولندا الأسبوع الماضي إنه يعتزم استجواب بولانسكي المولود لابوين بولنديين لكنه يعيش في فرنسا بعد تلقي طلب الترحيل الأميركي.

وقال بولانسكي في مقابلة مع محطة تلفزيون (تي.في.إن24) “اعلم ان طلب ترحيل قد ورد وبالطبع سانصاع للإجراء وسوف ارى. اثق في النظام القضائي البولندي وآمل ان يكون كل شيء على ما يرام.”

وينظر الكثير من البولنديين إلى بولانسكي (81 عاما) باعتباره احدى اعظم الشخصيات الثقافية الحالية بالنسبة لهم. واشتهر بولانسكي دوليا بافلام منها (تشاينا تاون – ‭‭‭Chinatown‬‬‬) و(ذا بيانيست – ‭‭‭The Pianist‬‬‬) ويزور بولندا لاخراج فيلم عن فضيحة دريفوس السياسية التي هزت فرنسا قبل أكثر من قرن من الزمن.

وفي أكتوبر /تشرين الأول استجوب ممثلون للادعاء في مدينة كراكوف البولندية بولانسكي فيما يتصل بمذكرة اعتقال أميركية لادانته عام 1977. وقال ممثلو الادعاء انه لا يوجد سبب لاعتقاله وانهم سينتظرون طلب ترحيل أميركيا قبل أن يقرروا أي خطوات اخرى.

واعترف بولانسكي عام 1977 بأنه اقام علاقة جنسية غير قانونية مع طفلة عمرها 13 عاما في لوس أنجليس بعدما قدم لها شمبانيا ومخدرات. لكنه هرب إلى فرنسا قبل الحكم عليه.

رويترز

إقرأ أيضا: محكمة أميركية ترفض إسقاط دعوى الإغتصاب ضد المخرج رومان بولانسكي