اخبار
الرئيسية > منوعات > شارلي إبدو تعود غدا بغلاف مسيء للنبي محمد

شارلي إبدو تعود غدا بغلاف مسيء للنبي محمد

نشرت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية صورة لغلاف العدد الجديد من مجلة “شارلي إبدو” الذي سيُطرح في الأسواق الأربعاء، وهو الأول منذ الهجوم الذي استهدف مقر المجلة في باريس.

ومثلما يحدث في كل أسبوع، انتهى الصحفيون في المجلة الساخرة نحو الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء الاثنين من أول عدد لهم منذ الهجوم الذي أسفر عن مقتل 12 شخصًا الأربعاء الماضي في باريس. وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية، سيتم طباعة ثلاثة ملايين نسخة من العدد الذي يحمل الرقم (1178).
وبعد استقبالها في مقار صحيفة “ليبراسيون”، استنأنفت مجلة “شارلي إيبدو” يوم الجمعة عملها بهدف إظهار أن المجلة لم تمت.
ويظهر على الغلاف كاريكاتير مسيء للرسول محمد حيث قام”لوز” – الرسام في المجلة – بتجسيد صورة الرسول محمد وهو يمسك بلافتة مكتوب عليها “أنا شارلي” مع تعليق: “كل شيء قد غُفر”.قال ميشيل ساليون المتحدث باسم مؤسسة إم.بي.إل المسؤولة عن توزيع شارلي إبدو إن دفعة مبدئية تبلغ مليون نسخة ستطرح للبيع يومي الأربعاء والخميس.ومن المتوقع طباعة مليوني نسخة أخرى بناء على الطلب.وأضاف ساليون قائلا “تلقينا طلبات شراء 300 ألف نسخة من مختلف أنحاء العالم والطلب مستمر على مدار الساعة.” وأوضح ان أربعة آلاف قاريء أجنبي يتابعون الصحيفة عادة.

وتابع “ستطرح مليون (نسخة) وبحلول الخميس سيتخذ قرار على الأرجح بطباعة نسخ إضافية…لذا سنطبع مليون (نسخة) إضافة إلى مليوني (نسخة) إذا اقتضت الضرورة.”وقال ريتشارد مالكا محامي الصحيفة في تصريح لراديو فرانس إنفو في وقت سابق إن العدد الجديد من شارلي إبدو المعروفة بسخريتها من الإسلام وغيره من الأديان سيشمل رسوما للنبي محمد ومواد تسخر من ساسة وأديان اخرى.

وقال ساليون إن الصحيفة تطبع في المعتاد 60 ألف نسخة تبيع منها 30 ألفا.

إقرأ أيضا: فيديو- التشكيك يتعاظم حول شارلي إبدو: قتل بلا دماء وسترات واقية ومحقق ينتحر