اخبار
الرئيسية > منوعات > فيديو- التشكيك يتعاظم حول شارلي إبدو: قتل بلا دماء وسترات واقية ومحقق ينتحر

فيديو- التشكيك يتعاظم حول شارلي إبدو: قتل بلا دماء وسترات واقية ومحقق ينتحر

قالت وسائل إعلامية فرنسية أن المحقق في قضية الهجوم على «شارلي إبدو» إنتحر بعد ساعات قليلة من وقوع الحادث. وقام المحقق هلريك فريدو بالانتحار في مكتبه في مركز الشرطة  ليل الأربعاء، وعثر زميل على جثته قرابة الساعة الواحدة بعيد منتصف الليل.

ووفقا لتقارير  فرنسية فإن فريدو، كان قد قابل عدد من اقارب الضحايا قبل إنتحاره. وقد أصدرت الشرطة بيانا نعت فيه زميلهم معتبرة أنه في اليوم الحزين الذي شهدته فرنسا  تعيش الشرطة أيضا حزنا مماثلا لفقدان زميل عزيز.الخبر الذي من المفترض انه وقع في اليوم نفسه من الحادثة لم يجد طريقه للاعلام الا منذ ساعات قليلة،و قامت وسائل الاعلام الفرنسية بالتركيز على كون المحقق «يعاني من الإكتئاب» وهو ما دفعه للإنتحار.


هذا الخبر أثار شكوك المشككين أصلا في حقيقة الهجوم خصوصا وان الفيديو  الذي نشر حول قيام احد الاخوين باطلاق النار على الشرطي الاعزل على الرصيف يظهر «خطباً» ما. فلا دماء ولا اي حركة جسدية، اذ ان اطلاق النار على شخص من مسافة قريبة جدا كان لا بد أن يترك أثار دماء أو تناثر ما لدماء او اي اثر  .  كما انه و بعيد إطلاق النار على الشرطي فان ما يحصل هو .. لاشيء.. وهو امر مستغرب جدا خصوصا وان ردة الفعل ستكون لإرادية  حين يتعرض لإطلاق نار من هذه المسافة القريبة فلا إنتفاضة ولا اي حركة من اي عضل من عضلاته. كما تم تداول فيديو نشر على موقع يوتيوب فيديو  نقلا عن  القنوات الفرنسية لمشاهد تم تصويرها تظهر ثلاثة عناصر شرطة يركضون بالاتجاه المعاكس قبيل ظهور الاخوين بالاضافة الى شخصين بسترات واقية للرصاص على سطح المبنى . 

البحار نت

إقرأ أيضا: «أنا لست شارلي» : أصوات تعترض على النفاق العالمي