اخبار
الرئيسية > رياضة > بالصور: كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية

بالصور: كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية

نال كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرتغال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وذلك في حفل أقيم في زوريخ يوم الاثنين. واختير رونالدو الذي نال الجائزة للمرة الثانية على التوالي والثالثة إجمالا متفوقا على المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومانويل نوير حارس مرمى منتخب ألمانيا خلال الاستفتاء السنوي.

كما فاز الكولومبي خيمس رودريغيز بجائزة بوشكاس لجائزة أفضل هدف في عام 2014، والتي تنافس عليها مع الهولندي روبن فان بيرسي والإيرلندية ستيفاني روش. وسجل رودريغيز هدفا لا يصدق في شباك الأوروغواي في كأس العالم، عندما تلقى من زميله أبيل أغويلار كرة رأسية، ليستدير حينها خيمس الذي كان ظهره للمرمى من على حافة منطقة الجزاء، ويسدد كرة صاروخية ذهبت في المرمى مباشرة أسفل العارضة. من جهته توج مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف بجائزة أفضل مدرب لعام 2014، والتي كان ينافس عليها الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد والأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتكيو مدريد.

كما أعلن  الفيفا عن تشكيلة نجوم العالم في 2014،  وجاء في حراسة المرمى نجم المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ مانويل نوير.  أما في الدفاع فجاء في تشكيلة النجوم 4 مدافعين وهم سيرخيو راموس من ريال مدريد، ولاعبا باريس سان جيرمان البرازيليان تياغو سيفا وديفيد لويز، وأخيرا قائد ألمانيا فيليب لام الذي اعتزل اللعب الدولي بعد كأس العالم.وفي الوسط أتى لاعب برشلونة أندريس إنيستا ونجم وسط ريال مدريد توني كروس، الذي انتقل للملكي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي يلعب في صفوف مانشستر يونايتد.

واحتل ميسي ورونالدو والهولندي أرين روبن دفة الهجوم، لتكتمل بذلك تشكيلة النجوم لأفضل 11 لاعبا في 2014.