اخبار
الرئيسية > رياضة > الهزيمة الثقيلة أمام اليابان تفسد على فلسطين فرحة مشاركتها للمرة الأولى في كأس آسيا

الهزيمة الثقيلة أمام اليابان تفسد على فلسطين فرحة مشاركتها للمرة الأولى في كأس آسيا

بدأت اليابان رحلة الدفاع عن لقب كأس آسيا لكرة القدم بقوة وبالفوز 4-صفر يوم الاثنين على المنتخب الفلسطيني الذي يشارك في المسابقة لأول مرة.ولم تجد اليابان صعوبة تذكر في هز شباك فلسطين وتقدمت 3-صفر مع نهاية الشوط الأول قبل أن تكتفي بالاستحواذ على الكرة وإضافة الهدف الرابع قبل مرور أول خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

وتقدم ياسوهيتو إندو بالهدف الأول لليابان في الدقيقة الثامنة وأضاف شينجي أوكازاكي الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 25 قبل أن يسجل كيسوكي هوندا الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 44.واختتم مايا يوشيدا الأهداف بضربة رأس في الدقيقة 49.

وأصبح رصيد اليابان ثلاث نقاط لتتصدر مبكرا المجموعة الرابعة التي تضم أيضا العراق بطل آسيا 2007 والأردن.وسجل إندو الهدف الأول بتسديدة أرضية من خارج المنطقة استقرت على يمين الحارس رمزي صالح رغم أنه كان من الممكن التصدي لها.

ووقف الحظ إلى جوار اليابان في الهدف الثاني إذ سدد كينجي كاجاوا كرة قوية لكنها ذهبت نحو رأس أوكازاكي الذي غير اتجاهها وأضاف الهدف الثاني.ونفذ هوندا لاعب ميلانو الإيطالي ركلة الجزاء بنجاح بعدما سدد الكرة في الزاوية اليمنى وذهب الحارس صالح في الزاوية الأخرى.

وبعد ركلة ركنية سريعة أرسل كاجاوا كرة عرضية متقنة ارتقى لها يوشيدا ووضعها برأسه من مدى قريب في المرمى.واستحوذت اليابان على الكرة بشكل شبه كامل وكادت أن تسجل أكثر من هدف في الدقائق الأخيرة من المباراة لولا تألق الحارس صالح.