اخبار
الرئيسية > رياضة > سانشيز يقود أرسنال للفوز ومانشستر يونايتد يسقط أمام ساوثهامبتون

سانشيز يقود أرسنال للفوز ومانشستر يونايتد يسقط أمام ساوثهامبتون

أحرز المتألق أليكسيس سانشيز هدفين وصنع هدفا آخر ليقود أرسنال للفوز 3-صفر على ستوك سيتي والصعود للمركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم  .وتقدم لوران كوسيلني بهدف بضربة رأس لأرسنال في الدقيقة السادسة بعد تمريرة متقنة من سانشيز ثم أضاف المهاجم التشيلي هدفين آخرين ليرفع رصيده إلى 18 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم.

وتعرض ماتيو ديبوشي مدافع أرسنال لإصابة بخلع في الكتف وخرج مبكرا على محفة بينما شهد اللقاء عودة مسعود أوزيل إلى تشكيلة الفريق صاحب الأرض بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

وأصبح رصيد أرسنال 36 نقطة من 21 مباراة . وقال كوسيلني لشبكة سكاي سبورتس “كان من المهم أن نبدأ المباراة بقوة. نتذكر مباراتنا الأخيرة أمام ستوك عندما سجل المنافس هدفا بعد مرور 20 ثانية.”

وأضاف “لعبنا بتركيز كبير وكان من المهم التسجيل بشكل مبكر ومن المهم جدا أننا خرجنا بالنقاط الثلاث.”وفي مباراة الدور الأول في ديسمبر كانون الأول الماضي في استاد بريطانيا فاز ستوك 3-صفر لكن أرسنال تألق اليوم وثأر لنفسه.

وتصدى أسمير بيجوفيتش حارس مرمى ستوك لفرصتين مبكرتين قبل أن يضع كوسيلني الكرة برأسه بعيدا عن متناول الحارس بعد تمريرة عرضية من سانشيز.وخرج ديبوشي على محفة في الدقيقة 13 بعدما تعرض لاصطدام قوي مع ماركو ارنوتوفيتش لاعب ستوك.

وتبادل سانشيز المنضم لأرسنال قبل انطلاق الموسم الجاري قادما من برشلونة الكرة مع توماس روزيتسكي وأضاف الهدف الثاني قبل نحو عشر دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما توغل داخل المنطقة وسدد كرة في الزاوية الضيقة.وبدأ ستوك الشوط الثاني بقوة ووضع بيتر كراوتش كرة برأسه في يد الحارس ديفيد أوسبينا الذي خاض مباراته الأولى كأساسي في الدوري الإنجليزي.وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني نفذ سانشيز ركلة حرة اصطدمت بالقائم ثم بحارس مرمى ستوك بيجوفيتش ودخلت المرمى.

من جهته واصل فريق مانشستر يونايتد نتائجه المتذبذبة، وتلقى خسارة جديدة بهدف نظيف من ضيفه ساوثهامبتون  على ملعب ” أولدترافورد” . وحسم ساوثهامبتون معركة المركز الثالث بعدما ألحق بمانشستر يونايتد أول هزيمة منذ الجولة العاشرة بهدف دون رد. وتعد الهزيمة هي الثانية للمانيو على ملعبه أولد ترافورد هذا الموسم منذ مباراة سوانزي سيتي بالجولة الأولى، والخسارة الرابعة بشكل عام في البطولة.

كما أنه الفوز الأول ساوثهامبتون  على أولد ترافورد منذ 27 عاما. ورفع فريق المدرب الهولندي رونالد كومان رصيده الى 39 نقطة، متفوقا على فريق مواطنه وغريمه لويس فان جال بنقطتين، ليجبر اليونايتد على التراجع للمركز الرابع.

وسجل الصربي دوشان تاديتش الهدف الوحيد في القمة (ق70) بعد تلاعب لزملائه بدفاع “الشياطين الحمر”، ومتابعة منه لكرة ارتدت من القائم.وعجز أصحاب الضيافة عن فك شفرة دفاع ساوثهامبتون  والوصول لشباك الحارس الدولي فراسر فورستر، رغم بعض المحاولات الجادة، خاصة في الدقائق الاخيرة من الإسباني خوان ماتا بالذات. 

أحرز هدف ساوثهامبتون الوحيد دوشان تاديتش في الدقيقة 69، ليترفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث، بينما تراجع يونايتد للمركز الرابع برصيد 37 نقطة.