اخبار
الرئيسية > رياضة > كأس آسيا: الإمارات تسحق قطر برباعية وإيران تفوز على البحرين بثنائية

كأس آسيا: الإمارات تسحق قطر برباعية وإيران تفوز على البحرين بثنائية

استغلت الامارات أخطاء قاسم برهان حارس قطر لتفوز على بطلة كأس الخليج 4-1 في مباراتهما الافتتاحية بكأس آسيا لكرة القدم المقامة في استراليا .وتسبب برهان رغم خبرته الكبيرة في هدفين من الأهداف الأربعة بشكل مباشر وكان يمكنه أيضا التصرف بشكل أفضل في هدف ثالث حيث عدلت الامارات تأخرها الى فوز مستحق في مستهل مشوارها بالمجموعة الثالثة.وسجل المهاجم أحمد خليل هدفين وأضاف علي مبخوت الهدفين الآخرين بعد ان كان خلفان ابراهيم قد افتتح التسجيل لقطر.

وشهدت المباراة مواجهة بين اثنين من أفضل صانعي اللعب في آسيا لكن اللاعبين لم يقدما العرض المنتظر حيث ظهر عمر عبد الرحمن “عموري” بعيدا عن مستواه بينما أخرج المدرب اللاعب خلفان من الملعب قبل 30 دقيقة من نهاية المباراة بعد تراجع مستواه عقب هدفه الاول الرائع.وأظهر خلفان أفضل لاعب في آسيا 2006 قيمته الكبيرة في الدقيقة 22 حينما لعب الكرة بشكل رائع من فوق الحارس الاماراتي ليفتتح التسجيل لقطر.

وجاء الهدف على عكس سير اللعب لقطر التي كادت أن تضاعف الغلة بعدها مباشرة حينما سدد عبد الكريم الحاج في جانب الشباك.وردت الامارات بهدف التعادل قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الاول بعدما استغل خليل أخطاء دفاعية بالجملة من خط ظهر قطر ليودع الكرة الشباك.

وأضاف خليل الهدف الشخصي الثاني له وللامارات بعد مرور سبع دقائق من الشوط الثاني من ركلة حرة.لكن برهان المولود في السنغال والذي اختير أفضل حارس في كأس الخليج الأخيرة يتحمل مسؤولية كبيرة عن الهدف الثالث للامارات والذي جاء بعد أربع دقائق أخرى عبر علي مبخوت.

١

وأضاف مبخوت الهدف الرابع من هجمة مرتدة قبل دقيقة واحدة من النهاية.

من جهتها أحرزت إيران هدفا في كل شوط وسط دعم كبير من المشجعين لتفوز 2-صفر على البحرين. وتقدم المدافع إحسان حاج صفي بالهدف الأول لإيران في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وأضاف مسعود شجاعي الهدف الثاني في الدقيقة 71.

وأصبح رصيد إيران ثلاث نقاط لكنها تحتل المركز الثاني وتتأخر بفارق الأهداف عن الإمارات متصدرة المجموعة الثالثة . وباستثناء فوز الإمارات على قطر الفائزة مؤخرا بكأس الخليج فإن كل المنتخبات العربية الأخرى خسرت في الجولة الأولى من المسابقة.

وتعثرت الكويت 4-1 أمام أستراليا في المباراة الافتتاحية للمسابقة يوم الجمعة الماضي وخسرت سلطنة عمان بهدف أمام كوريا الجنوبية كما فازت الصين 1-صفر على السعودية يوم السبت.واستغل حاج صفي كرة مرتدة من دفاع البحرين بعد ركلة ركنية ومهدها لنفسه على حافة المنطقة وأطلق تسديدة هائلة في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

وجاء الهدف الثاني لإيران بعدما قابل شجاعي ركلة ركنية ووضع الكرة بقوة في المرمى وسط غياب الرقابة الدفاعية للبحرين التي أقالت المدرب عدنان حمد في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وعينت المدرب الوطني مرجان عيد.ويوم الاثنين سيظهر المنتخب الفلسطيني في البطولة لأول مرة لكنه سيخوض اختبارا صعبا أمام منتخب اليابان حامل اللقب بينما ستقام قمة عربية بين الأردن والعراق.

رويترز -وكالات