اخبار
الرئيسية > فن > سينما > فيديو: The Theory of Everything يتصدر قائمة الأفلام المرشحة لجوائز «بافتا»

فيديو: The Theory of Everything يتصدر قائمة الأفلام المرشحة لجوائز «بافتا»

حتل فيلم “نظرية كل الأشياء” The Theory of Everything  الذي يتناول السيرة الذاتية للعالم الشهير ستيفن هوكنغ موقعا متقدما على قائمة الأفلام المرشحة لجوائز الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون بافتا، إذ رُشح الفيلم لأكبر جوائز المهرجان بما فيها جائزة أفضل فيلم. كما رُشح إيدي ريدماين، بطل الفيلم الذي قام بدور الأستاذ الجامعي العبقري هوكنغ والنجمة فيليستي جونز، التي لعبت دور زوجته الأولى، لجائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثلة.

ورغم عدم اكتمال تصنيف الأعمال المرشحة، حصل الفيلم الكوميدي “فندق بودابست الكبير” The Grand Budapest Hotel، على أغلب الترشيحات. وحصل الفيلم الكوميدي وهو للمخرج ويز أندرسون على 11 ترشيحا حتى الآن بما في ذلك، ترشيح رالف فينيس لجائزة أفضل ممثل، إذ برع في أداء شخصية المشاغب.

أما الفيلم الأكثر تألقا بين الأفلام المرشحة للجوائز فهو “الرجل الطائر”Birdman  والذي يتصدر القائمة مخلفا وراءه “نظرية كل الأشياء”  The Theory of Everything الذي حصل على عشرة ترشيحات ليأتي بعده فيلم “لعبة محاكاة” The Imitation Game الذي يحكي السيرة الذاتية لعالم الرياضيات آلان تورنغ والذي حصل على تسعة ترشيحات.


ورُشح بيندكت كامبرباتش لجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “لعبة محاكاة”The Imitation Game الذي جسد فيه شخصية تورنغ بالإضافة إلى ترشيح كايرا نايتلي لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في نفس الفيلم.

وتصُنف جوائز الأكاديمية إلى أربع فئات تتضمن أفضل فيلم التي رُشح لها أفلام “الرجل الطائر”Birdman ، و”الصبا”Boyhood، “فندق بودابست الكبير” The Grand Budapest Hotel، و”لعبة محاكاة” The Imitation Game، و”نظرية أي شيء” The Theory of Everything.