اخبار
الرئيسية > رياضة > مورينيو بعد عودته لتشيلسي يكشف عن “أسرار” النادي الملكي
مورينيو

مورينيو بعد عودته لتشيلسي يكشف عن “أسرار” النادي الملكي

رحب نادي “تشيلسي” الإنكليزي لكرة القدم بعودة المدرب جوزيه مورينيو ليقود الفريق للمرة الثانية بعقد مدته أربع سنوات. وفاز مورينيو الذي رحل عن تدريب ريال مدريد الاسباني بلقبين متتاليين للدوري الانكليزي مع تشيلسي في 2005 و2006 خلال فترته الاولى مع الفريق اللندني لكنه تركه في 2007 اثر خلافات مع الملياردير رومان ابراموفيتش مالك النادي.

وقال رون جورلاي المدير التنفيذي لتشيلسي في بيان للنادي اللندني “أنا سعيد بعودة جوزيه إلى تشيلسي. نجاحه المستمر ورغبته وطموحه جعلوه المرشح الأنسب. هدفنا أن يواصل النادي التقدم من اجل تحقيق نجاحات كبيرة في المستقبل وجوزيه هو خيارنا الأول لأننا نثق أنه المدرب المناسب للقيام بذلك.” وأضاف “انه كان وسيبقى صاحب شعبية كبيرة في النادي والجميع يتطلع إلى العمل معه من جديد.”

وارتسمت ابتسامة عريضة على وجه مورينيو وهو يتحدث بسعادة عن عودته إلى تشيلسي. وقال مورينيو لمحطة تشيلسي التلفزيونية في رسالة للمشجعين “الآن يمكنني أن أقول إني واحد منكم. لا أخفي أبدا عشقي لشيئين في كرة القدم وهما انترناسيونالي وتشيلسي.. وتشيلسي أكثر من مهم بالنسبة لي.” وأضاف “كان من الصعب للغاية اللعب ضد تشيلسي ولقد حدث هذا لي مرتين” في إشارة لانتصاره مع انترناسيونالي في دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا في 2010.

وتابع “الآن يمكنني أن أعد بنفس الأشياء التي وعدت بها في 2004 مع فارق واحد.. وهو أني واحد منكم.”

وأنهى مورينيو مشوارا امتد لثلاث سنوات مع ريال مدريد بالفوز 4-2 على اوساسونا يوم السبت الماضي. وفاز الرجل مع ريال بلقب الدوري الاسباني في 2012 لكنه رحل بعد موسم عصيب لم يحرز خلاله النادي أي لقب.وسيعمل إلى جانب تشيلسي مساعدوه الثلاثة روي فاريا وسيلفينو لورو وجوزيه مورايس إلى جانب المساعدين الحاليين في النادي وهم ستيف هولاند وكريستوف لوليكون وكريس جونز.

وسيكون مستقبل المهاجم الاسباني الدولي فرناندو توريس المرشح بالفعل للانتقال إلى نابولي الإيطالي حيث عين بنيتز مؤخرا وكذلك الرؤية بالنسبة للقائد جون تيري من أهم الأولويات أمام مورينيو.ولا يعرف إن كان مورينيو سينجح في جلب نفس اللمسة الساحرة مرة أخرى وهو شيء استعصى على العديد من المدربين العائدين لأندية للمرة الثانية.

جماهير تشيلسي سعيدة

شعرت جماهير تشيلسي بسعادة غامرة بعد الاعلان يوم الاثنين عن عودة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لقيادة النادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مرة ثانية عقب أشهر من التكهنات الاعلامية. ونال الحزن من جماهير تشيلسي بعد رحيل مورينيو عن الفريق في 2007 لكنها كانت تمني النفس بعودة المدرب “الاستثنائي” مرة أخرى. ولم تنس الجماهير الطريقة التي ارتقى بها مورينيو بالفريق في بداية مشواره عندما قاد تشيلسي للقب الدوري الانجليزي في 2005 بعد غياب 50 عاما.

وفي 2006 حافظ تشيلسي على اللقب بعد موسم من الارقام القياسية تحت قيادة مورينيو. ونجح مورينيو في بناء فريق يضم العديد من اللاعبين اصحاب الحضور القوي في الملعب مثل جون تيري وفرانك لامبارد وديدييه دروجبا وهرنان كرسبو وارين روبن ومايكل بالاك.

ومنذ استحواذ الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش على تشيلسي في 2003 دعم النادي صفوفه بقوة دون النظر للاموال. واستغل مورينيو هذا لمصلحته ليصنع فريقا يملك عقلية الفوز.

 مورينيو يتحدث عن بيبي ورونالدو

تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو، عن مواطنه المهاجم كريستيانو رونالدو، قائلا ” يعتقد أنه يعرف كل شيء وأن المدرب لا يمكنه أن يساعده في تطوير مستواه بشكل أكبر”. وقال لبرنامج “بونتو بيلوتا”: “مشكلتي الأساسية معه أنه لا يتقبل جيدا في الوقت الحالي أي نقد له من وجهة نظر خططية”. وأضاف أن كريستيانو قدم معه ثلاثة مواسم رائعة “ربما كانت الأفضل طوال مسيرته الكروية”. عن المدافع البرتغالي بيبي قال انه لم يوافق أن يأخذ اللاعب رافاييل فاران مكانه في التشكيلة الأساسية ، وهو الذي يصغره بـ 10 سنوات .

 وكالات