اخبار
الرئيسية > اقتصاد > مذكرة تفاهم بين غرفة التجارة وجمعية المستشارين

مذكرة تفاهم بين غرفة التجارة وجمعية المستشارين

وقع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، مع رئيس جمعية المستشارين في الادارة والتنمية مهند الاسعد، مذكرة تفاهم بين الغرفة والجمعية بهدف زيادة التنسيق والتعاون بينهما وتبادل المعلومات والخبرات وتنمية العلاقات بما يخدم مصالح الفريقين والاقتصاد الوطني.
وتحدث شقير، فرحب بأعضاء الجمعية في غرفة بيروت وجبل لبنان، “بيت الاقتصاد اللبناني، الحاضن لكل مواطن يريد البلد وتطور اقتصاده”، منوها “بأهمية عمل المستشار “الذي من شأنه الاضاءة على الخطط والمشاريع البناءة وتصويبها”.

ولفت شقير الى أنه “خلال السنوات العشر ستحتل القضايا الاقتصادية والاجتماعية المرتبة الاولى في اهتمامات الدول، وفي هذا الاطار سيكون للمستشارين في الادارة والتنمية دور اساسي لتوجيه نشاطات الحكومات في هذا السياق”.

وأبدى شقير استعداده لتقديم “كل دعم لإنجاح عمل الجمعية وتمكينها من القيام بدورها بشكل كامل”.أما الاسعد، فنوه بالجهود التي يقوم بها شقير “لتعزيز دور القطاع الخاص وتنمية الاقتصاد الوطني”، معتبرا ان “المذكرة تشكل داعما أساسيا لجمعيتنا لتحقيق أهدافها المرجوة لما فيه مصلحة لبنان ونموه الإقتصادي والإجتماعي”.

أاشار الى ان “الهدف الأساسي من إنشاء الجمعية هو تنظيم العمل الإستشاري كقطاع إقتصادي فعال وزيادة مساهمته في الناتج القومي، إضافة إلى حماية مصالح العاملين في هذا القطاع ورفع مستوى المهنة من خلال وضع معايير تحفظ للمهنة مصداقيتها و يزيد إنتاجيتها”.