اخبار
الرئيسية > فن > سينما > فيديو:Goodbye to Language يفوز بجائزة جمعية نقاد السينما

فيديو:Goodbye to Language يفوز بجائزة جمعية نقاد السينما

اختارت الجمعية القومية لنقاد السينما في الولايات المتحدة يوم السبت فيلم (جود باي تو لانجويدج Goodbye to Language) الثلاثي الابعاد للمخرج جان-لوك جودارد أحسن فيلم هذا العام مفضلة إياه بفارق ضئيل على فيلم (بويهود Boyhood) للمخرج ريتشارد لينكليتر الذي نال عنه جائزة أفضل مخرج.

واختارت المجموعة المكونة من 59 ناقدا من أبرز نقاد السينما من الصحف والمجلات ووسائل الاعلام الاخرى تيموثي سبال أفضل ممثل عن دوره في فيلم (مستر ترنر Mr. Turner) عن حياة الرسام البريطاني في القرن التاسع عشر جيه.إم.دبليو ترنر.

وحصدت ماريون كوتيار جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (تو دايز، وان نايت Two Days, One Night) والمأخوذ عن رواية بلجيكية بشأن عاملة مصنع يتعين عليها حشد تأييد زملائها في العمل من أجل الاحتفاظ بوظيفتها.وذهبت جائزة افضل ممثلة مساعدة إلى باتريسيا أركويت عن دورها في فيلم (بويهود) والذي يسرد 12 عاما من حياة صبي. وفاز جيه.كيه سيمونز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم (ويبلاش Whiplash) عن قصة مدرس موسيقى فظ.

والفيلم الفائز بجائزة أحسن فيلم هو فيلم غامض وصفه معجبوه بالمحير ويحكي قصة امرأة متزوجة ورجل أعزب وكلب ضال.

وجوائز النقاد ضمن آخر الجوائز في الفترة التي تسبق الترشيحات لجائزة اوسكار والمقرر الإعلان عنها يوم 15 يناير كانون الثاني في لوس انجليس. ومن المقرر أن تعقد مراسم جوائز الاكاديمية يوم 22 فبراير /شباط.

ويعتبر جودارد – 84 عاما- واحدا من ضمن أكثر المخرجين المشهود لهم في العالم وأشهر أعماله (بريثليس Breathless) و (كونتمبت Contempt) و (ويكاند Weekend).

رويترز