اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > وفاة الممثل البريطاني ديفيد ريال

وفاة الممثل البريطاني ديفيد ريال

توفي عن عمر 79 عاما الممثل البريطاني ديفيد رَيال، الذي عرف بأداء دور “إلفياس دوج” في الفيلم الذي أخذ عن الجزء السابع والأخير من سلسلة روايات هاري بوتر “هاري بوتر أند ذي ديثلي هالوز”. وقالت أسرة الممثل الراحل إنه توفي في يوم عيد الميلاد (الكريسماس) دون أن تقدم مزيدا من المعلومات.

وتمتد مسيرة رَيال المهنية لخمسة عقود قدم خلالها العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، ومن بينها فيلم “الرجل الفيل” في السينما و”القرية” في التليفزيون. وقالت ابنة الفنان تشارلي رَيال “أرجوكم توقفوا لحظة لتذكر مسيرته الفنية الهائلة الممتدة على مدى خمسة عقود، وليس مجرد أدواره التليفزيونية والسينمائية الشهيرة”.

وحل رَيال محل الممثل بيتر كارترايت في دور إلفياس دوج في فيلم “هاري بورتر أند ديثلي هالوز” الجزء الأول المنتج عام 2010.

ومن أدواره الشهيرة الاخرى، مشاركته في فيلم “حول العالم في 80 يوما” في عام 2004 ، و” ترولي، مادلي، وديبلي” في التسعينيات و “الرجل الفيل” في الثمانينيات.

وفي التليفزيون ظهر رَيال في العديد من البرامج والأعمال التليفزيونية الناجحة “التحري السري المغني”، “هولبي سيتي”، “مصاب” وليلة سعيدة يا حبيبتي”.

ومؤخرا ظهر في شخصية فرانك، الجد الذي يعاني من الخرف، في العمل الكوميدي الذي انتجته البي بي سي “آوتنمبرد”.ويتذكره مشاهدو التليفزيون البريطاني في دور الراوي، الذي يستذكر أحداث حياته في سلسلة من مشاهد الاستذكار (العودة إلى الماضي) في مسلسل “القرية” في محطة بي بي سي وان.

وقد نعى رَيال العديد من أصدقائه وزملائه وكتب العديد منهم على مواقع التواصل الاجتماعي.فكتب الممثل كليف ميرسون على موقع تويتر “انا آسف لسماع خبر رحيل ديفيد رَيال. لقد كان ممثلا رائعا وزميلا عزيزا”.

ووصفه الكاتب التلفزيوني ديفيد براون في تغريدة أخرى بأنه “أفضل من أدى دور الشرير في مسلسل المفتش مورس”.وكان رَيال بدأ حياته المهنية ممثلا على خشبة المسرح قبل أن يصبح وجها تلفزيونيا معروفا.

وسار أبناء رَيال في درب أبيهم الفني، فبات ابنه جونثان مديرا للأعمال الموسيقية وابنته ايموجين رَيال مغنية وابنته الأخرى تشارلي رَيال ممثلة.

بي بي سي – وكالات