اخبار
الرئيسية > رياضة > السيتي يرفض هدية تشيلسي مكتفياً بالتعادل وأرسنال يخرج بفوز ثمين

السيتي يرفض هدية تشيلسي مكتفياً بالتعادل وأرسنال يخرج بفوز ثمين

منيت آمال تشيلسي في نيل لقب الدوري الممتاز لكرة القدم بانتكاسة يوم الأحد بتعادله 1-1 مع مضيفه العنيد ساوثامبتون. وقاد هوجو لوريس حارس توتنهام هوتسبير فريقه للتعادل بدون أهداف مع مانشستر يونايتد قبل أن يبدأ تشيلسي مباراته بأداء متواضع.

ومنح ساديو ماني تقدما مستحقا لساوثامبتون في الدقيقة 17 بعدما أفلت من الدفاع بذكاء ليضع الكرة في شباك الحارس تيبو كورتوا. وعانى تشيلسي لتقديم أدائه الهجومي السلس المعتاد لكنه تعادل قبل نهاية الشوط الأول مباشرة حين شق إيدن هازارد طريقه بمهارة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ببراعة على يسار الحارس.

واندفع تشيلسي مهاجما في الشوط الثاني لكن اصطدم بقوة دفاع ساوثامبتون الذي عانى لطرد لاعب الوسط مورجان شنايدرلين في المراحل الأخيرة لحصوله على إنذار ثان. وصمد توتنهام أمام موجات من الهجوم في الشوط الأول لكنه هدد بوضع حد لمسيرة يونايتد الخالية من الهزائم في ثماني مباريات متتالية في اللحظات الأخيرة المثيرة باستاد وايت هارت لين.

وقال لوريس أفضل لاعب في المباراة لمحطة بي.تي سبورت التلفزيونية “قدموا شوط أول رائعا لكننا بقينا في المباراة لأننا كنا أقوياء في الدفاع.”وبقي يونايتد – الفائز بسبع من مبارياته الثماني السابقة – في المركز الثالث بفارق تسع نقاط وراء تشيلسي بينما ظل توتنهام سادسا.

وقال لويس فان جال مدرب يونايتد “فقدنا نقطتين. قدمنا أفضل اداء لنا في الموسم خلال الشوط الأول وكان بوسعنا تسجيل اربعة أو خمسة أهداف.”وأضاف “كنا في غاية الروعة. لكن عندما لا تسجل لا يمكنك الفوز. الشوط الثاني كان معاناة.”

وسيطر يونايتد – الذي أشرك تشكيلة لم تتغير عن مباراته السابقة لأول مرة في 85 مباراة – تماما في الشوط الأول.وتصدى الفرنسي لوريس بشكل جيد لتسديدة آشلي يانج وألغي هدف سجله فيل جونز من مدى قريب لوجوده في موقف تسلل.

كما اصطدمت تسديدة خوان ماتا المؤثر من ركلة حرة بالقائم بعد أن أبدلت اتجاهها وكان بوسع روبن فان بيرسي التسجيل عقب تلقيه تمريرة رائعة من مايكل كاريك لكن لوريس أنقذ تسديدته.وكاد توتنهام أن ينتزع الفوز قبل ثماني دقائق على النهاية لكن لاعب الوسط رايان ميسون سدد فوق العارضة بعد عمل جيد من هاري كين.

من جهته نجح ارسنال بتحقيق الفوز على العنيد وست هام صاحب الارض والجمهور بنتيجة 2-1 . وجاءت بداية المباراة قوية من قبل صاحب الارض والجمهور فريق وست هام الذي شكل حصارا كبيرا على ارسنال منذ الدقائق الاولى.ولم يقدم ارسنال بداية جيدة بسبب اندفاع لاعبو الهامرز نحو مرمى ارسنال الذي قدم اداءا دفاعيا مميز رغم ضغط رفاق سونغ.وعند الدقيقة العاشرة سجل لاعب ارسنال السابق الكاميروني سونغ هدفا جميلا لكن حكم اللقاء الغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة (20) اهدر المهاجم الانجليزي اندي كارول فرصة هدف محقق عندما سدد كرة قوية من امام المرمى لكن دفاع ارسنال اخرج الكرة الى بر الامان باخر لحظة. وافتتح اللاعب الاسباني كازورلا اولى اهداف اللقاء عند الدقيقة (41) من علامة الجزاء بعدما تعرض للعرقلة من المدافع ريد. وبعد اقل من ثلاثة دقائق سجل داني ويلبيك ثاني اهداف ارسنال بعدما استقبل تمريرة سحرية من تشامبرلين لتصل الكرة الى ويلييك الذي وضع الكرة بكل هدوء داخل الشابك.

وجاء الشوط الثاني بشكل مختلف من قبل الفريقين حيث قدم الهامرز والغانرز اداءا رائع جدا منذ الدقيقة الاولى من عمر الحصة الثانية. وعند الدقيقة 54 سجل اللاعب شيخ كوياتي هدف تقليص الفارق لفريق وست هام بعدما استقبل كرة عرضية من اللاعب تومكينس ليسدد كوياتي كرة راسية قوية داخل الشباك.

السيتي يرفض هدية تشيلسي

فشل فريق مانشستر سيتي في استغلال سقوط تشيلسي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في فخ التعادل أمام مضيفه ساوثهامبتون 1/1 وتعادل بدوره مع ضيفه بيرنلي 2/2 . وكان بمقدور سيتي أن يقلص الفارق مع تشيلسي في الصدارة إلى نقطة واحدة، ولكنه حصد نقطة واحدة في مواجهة بيرنلي المتعثر ليصبح الفارق الذي يفصله عن البلوز 3 نقاط.

ويتصدر تشيلسي جدول الترتيب برصيد 46 نقطة يليه سيتي في المركز الثاني برصيد 43 نقطة.وأنهى سيتي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين حيث افتتح الجناح الإسباني ديفيد سيلفا التسجيل في الدقيقة 23 ثم أضاف البرازيلي فرناندينيو الهدف الثانية من تسديدة رائعة.

ولكن في الشوط الثاني نجح بيرنلي في العودة إلى المباراة بهدفين حملا توقيع جورج بويد وآشلي بارنس في الدقيقتين 47 و81 .وعلى ملعب ويستهام يونايتد تقدم سانتي كازورلا بهدف لأرسنال من ضربة جزاء في الدقيقة 41