اخبار
الرئيسية > منوعات > مغنية كورية جنوبية تقاضي سوني لاستخدامها أغنيتها في فيلم «المقابلة»

مغنية كورية جنوبية تقاضي سوني لاستخدامها أغنيتها في فيلم «المقابلة»

قالت مديرة أعمال مغنية البوب الكورية الجنوبية يون مي راي إنها سوف تتخذ إجراءات قانونية ضد “شركة سوني بيكتشرز إنترتينمنت” لاستخدامها واحدة من أغانيها في فيلم “ذا إنترفيو” أو “المقابلة” المثير للجدل من دون إذن.

وتم عرض الفيلم، وهو كوميدي تدور أحداثه حول اغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في حوالى 320 صالة عرض في الولايات المتحدة يوم أول من أمس الخميس. وأثار الفيلم اهتماماً كبيراً بسبب ما عانته الشركة من تهديدات وهجمات حاسوبية لمنع عرضه، والتي حُمّلت كوريا الشمالية المسؤولية عنها.

وقالت مديرة أعمال المغنية إنها اكتشفت يوم عرض الفيلم استعماله إحدى أغاني يون الصادرة في عام 2007.

وأضافت – وفق وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية – أن المغنية تلقت في البداية عرضاً لإدراج الأغنية في الفيلم، لكن المناقشات توقّفت عند بعض النقاط، مدعية أن “سوني بيكتشرز إنترتينمنت” استخدمت الموسيقى من دون وجود عقد بذلك.

وقالت شركة سوني بيكتشرز إن الفيلم الكوميدي “ذا انترفيو” أو المقابلة حقق إيرادات تفوق المليون دولار من العرض المحدود في دور السينما الأمريكية يوم 25 ديسمبر /كانون الأول.

وتم سحب الفيلم الذي بلغت تكلفته 44 مليون دولار بعد أن أحجمت دور عرض سينمائي كبرى بالولايات المتحدة عن عرضه بسبب مخاوف أمنية ويعرض الآن في نحو 320 دار عرض أصغر وهو ما يقل بنسبة عشرة في المئة عما كان مخططا له.