اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > وأخيرا كوداك تدخل العصر الرقمي بأول هاتف ذكي

وأخيرا كوداك تدخل العصر الرقمي بأول هاتف ذكي

من شركة رائدة في عالم الصور، الى مؤسسة مفلسة مترددة في دخول العالم الرقمي. رحلة كوداك لم تكن سهلة في ظل إصرارها على عدم دخول مجال منافسة الشركات الاخرى التي سبقتها لعصر الاجهزة الرقمية. لكن كوداك قررت القيام بالخطوة التي طال انتظارها واعلنت عن  نيتها دخول عالم الهواتف الذكية من خلال التعاون مع المجموعة الإنجليزية “بولييت”، التي ستستخدم العلامة التجارية لكوداك بموجب اتفاق بينهما.

وأكدت الشركة الإنجليزية في بيانها الصحفي أن الهاتف، الذي سيعمل بنظام أندرويد، سيوفر للمستخدم تجربة جديدة، تحديدا في قدرات التصوير ومشاركة وإدارة الملفات، بهدف منحه تجربة استخدام أكثر غنى، بحسب وصف كوداك، التي لم تكشف عن المزيد من التفاصيل.ومن المقرر أن تتكفل الشركة الإنجليزية بعمليات التطوير الخاصة بالهاتف، الذي من المقرر أن يتم عرضه في معرض “CES” للإلكترونيات في مدينة لاس فيغاس الأميركية الشهر المقبل.

وبحسب البيان الصحفي، ينتظر أن يمتد التعاون للمزيد من الهواتف الذكية مستقبلا، على أن يشمل أيضا جهاز كمبيوتر لوحي وكاميرا بقدرات اتصال متنوعة، وهي المنتجات التي سيتم طرحها في الأسواق في 2015.

وكانت شركة كوداك قد أعلنت عام 2012 إفلاسها بسبب إبتعاد الشركة عن مجال تصنيع الكاميرات وتركيزها على  صناعة الطابعات بعد تراجع أرباحها في الأسواق. وواجهت الشركة التي أنشئت منذ 133 عاما صعوبات في منافسة الشركات الأخرى .