اخبار
الرئيسية > منوعات > مقتل «ملكة جمال داعش» النمساوية سمرة وإختفاء صديقتها

مقتل «ملكة جمال داعش» النمساوية سمرة وإختفاء صديقتها

ذكرت صحيفة الأنباء الكويتية  أن النمساوية سمرة الملقبة بملكة جمال داعش قد قتلت.  وأكد مسؤولون بالأمم المتحدة، مقتل النمساوية سمرة كيزينوفيتش، 17 عاماً، التي هربت من موطنها وانضمت لتنظيم داعش الإرهابي، في أبريل (نيسان) من العام الماضي، كما أكدوا اختفاء صديقتها النمساوية سابينا سيلموفيك.

الفتاتان اختفتا في أبريل، بعدما أكدا رغبتيهما في القتال بصفوف تنظيم داعش الإرهابي، حيث سافرتا للعاصمة التركية أنقرة، ومنها إلى منطقة أضنة التركية الجنوبية، وبعدها لم يعرف أحد كيف انتقلت الفتاتان إلى سوريا، ولكنهما استمرتا في نشر صور لهما على مواقع التواصل الاجتماعي حاملتين السلاح.

وعلى صعيد اخر  أصدر تنظيم الدولة الإسلامية داعش قراراً يمنع بموجبه، حلق اللحية أو تشذيبها، كما منع لبس محابس الخطوبة والزواج، من أجل عدم التشبه بالمسيحيين، في حين قام التنظيم برجم امرأة حتى الموت وأعدم رجلاً وجلد اثنين.‎”وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مصادر أكدت أن داعش أبلغ جميع الحلّاقين في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بوجوب الالتزام بقرار منع حلق اللحية أو تخفيفها أو تشذيبها، وأنَّ كل من يعمل على  مخالفة القرار، يُعاقب بإغلاق محله والسجن.

وأمر داعش بمنع لبس المحابس في مدينة الميادين، معتبراً بأن لبس محابس الخطوبة والزواج هو شرك أصغر”، وهي عادة أتتنا من النصارى، وليست من الإسلام في شيء، وبلبس المحابس فإننا نتشبه بالنصارى. وأمر داعش بمصادرة المحابس من أي شخص يلبسها