اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > باسم يوسف بعد قرار تغريمه خمسين مليون جنيه: «تاخدوهم أسياخ؟»

باسم يوسف بعد قرار تغريمه خمسين مليون جنيه: «تاخدوهم أسياخ؟»

سخر الإعلامي باسم يوسف، من الأنباء المتداولة عن تغريمه وشركة كيوسوفت مبلغ 50 مليون جنيه لكل منهما، لصالح مجموعة قنوات cbc لإخلالهما بالتعاقد والانتقال لعرض برنامج ”البرنامج” على شاشة قناة إم بي سي مصر، مؤكدًا أنه ليس طرفًا في هذا الخلاف.

وكان يوسف قد قال في تغريدة الأحد عبر حسابه على تويتر أنه “تم الزج به في خلاف تحكيمي تجاري هو ليس طرفآ فيه يختص بإيقاف CBC للبرنامج وتوقيت، وأن تسريب الخبر مثير للتساؤل.” وأضاف فيما بعد في تغريدة أخرى: “تاخدوا الخمسين مليون اسياخ؟ جربوا تاخدوهم.” 

وشن نشطاء على تويتر حملة دفاع وتضامن مع باسم يوسف وبرنامجه ”البرنامج” من خلال وسم «متضامن مع باسم يوسف»  و «يحيا البرنامج » وانضم الى المدافعين عدد من المشاهير منهم المخرج عمرو سلامة الذي قال «اللي يخاف ويحارب نكته مايكونش غير نكتة». اما الاعلامية الإعلامية جميلة إسماعيل فعلقت  «يحدث الآن في مصر:تنكيل واضح لمواطن بسبب رأي وموقف.تتركون الفسدة/قتلة/اللصوص وتغرمون باسم من اجل كلمة!».

وغرد المغني  أمير عيد: «النكته كانت عجباهم امبارح ..بس انهارده الوضع مش سامح».

وقالمحمد عطية: «و كلما يقع الظلم على من عارضوا ظلم الإخوان وحكمهم تزداد يقينا أن الإخوان لن يتغيروا فلديهم عالمهم الخاص و قضيتهم الخاصة».

يذكر أن مجموعة قنوات CBC، قالت إن مصادر قضائية أكدت صدور حكم من مركز القاهرة للتحكيم الدولي بإلزام الإعلامي الساخر باسم يوسف، مقدم برنامج ”البرنامج” وشركة كيوسوفت بدفع مبلغ 50 مليون جنيه لمجموعة قنوات سي بي سي ”فيوتشر ميديا” وذلك لإخلالهما بالعقد المبرم بين باسم يوسف وكيوسوفت لبرنامج ”البرنامج” الساخر ومجموعة قنوات السي بي سي ”فيوتشر ميديا”.

وأضافت القناة، في بيان صحفي، صدر  الأحد، أن القضية باشرها المستشار طاهر الخولي والدكتور سامح الترجمان والدكتور كريم يوسف وكان باسم يوسف قد لجأ إلى مركز القاهرة للتحكيم الدولي مطالبًا بدفع مبالغ مالية له.

إقرأ أيضا: باسم يوسف يسخر من دعوى قضائية تتهمه بإهانة السيسي