اخبار
الرئيسية > لبنان > معن الأسعد يطالب بوقف «مهزلة» طرح قانون إنتخابي جديد

معن الأسعد يطالب بوقف «مهزلة» طرح قانون إنتخابي جديد

دعا الامين العام للتيار الاسعدي المحامي معن الاسعد، في تصريح، القيادات السياسية والحزبية “وقف مهزلة طرح قانون انتخابي جديد هدفه الهاء اللبنانيين وتضييع الوقت” ، معتبرا “ان مثل هذا القانون لن يبصر النور او يوضع في التداول او يعبر عن قناعات اللبنانيين وتمثيلهم الصحيح في ظل نظام سياسي مهتريء وافرقاء سياسيين لا هم لهم سوى تفصيل قانون يكون على قياسهم ويخدم مصالحهم”.

واكد الاسعد “ان الرهان على انتخاب رئيس جديد للجمهورية ساقط سلفا، كما على استحداث قانون انتخابي وطني وعصري وتمثيلي لان الاستحقاقات الداهمة والموجلة مجمدة في ثلاجة الدول الاقليمية والدولية، كون القرار السياسي ليس في متناول اللبنانيين انما في كلمة السر الاقليمية والدولية”.

وحذر الاسعد من “المقايضة في ملف العسكريين المخطوفين لانه لا يمكن لاي وطني او عاقل ان يقبل بمكأفاة من قتل وخطف العسكريين بتخلية سبيل الارهابيين الخاطفين او القابعين في سجن روميه”. مؤكدا “وجوب حصر هذا الملف بيد اللواء عباس ابراهيم الذي اثبت قدرة وحرصا ونجاحا”. وختم الاسعد مباركا “العودة الى لغة الحوار”، وقال:” نحن نشجع الافرقاء على الحوار رغم عدم قناعتنا وتفاؤلنا بنتائجه لان قرار الحل والربط والحوار والتفاهمات المطلوبة هو في الخارج الذي يقرر ويأمر ويطاع؟.