اخبار
الرئيسية > لبنان > جورج شهوان في إطلاق مشروع Aqua Gate: القطاع العقاري لم يتدهور

جورج شهوان في إطلاق مشروع Aqua Gate: القطاع العقاري لم يتدهور

أكّد رئيس شركة “بلاس بروبيرتيز” جورج شهوان في غذاء أقامه على شرف الإعلاميين في مطعم عبد الوهاب – أشرفية، أن القطاع العقاري في لبنان “لم ولن يتدهور”. وأضاف أن السوق العقاري في لبنان يشهد تصحيحا، وهناك نزول في الأسعار في بعض المشاريع بنسب تتراوح بين 5 و 10%، وتصل في بعض الأحيان النادرة الى 15%. ولكن في المقابل هناك إرتفاع للأسعار في بعض المناطق الأخرى.

وقال شهوان أن لبنان لا يمكن أن يشهد أزمة عقارية “وهذا الشي مؤكد”، والسبب يعود الى وجود أكثر من 4 ملايين لبناني مقيم، إضافة الى 14 أو 15 مليون لبناني مغترب، وإذا قرر 1% من هؤلاء أن يشتري بيت له في لبنان فلن يكون هناك شقق تكفي للطلب.

ولفت الى هناك كمية كبيرة من الشقق الغير مباعة، ولكن في المقابل كل المستثمرين العقاريين أوقفوا بناء الشقق الكبيرة والغالية الثمن، وكل المشاريع التي نراها حاليا هي مشاريع صغيرة وأسعارها مقبولة ويمكن بيعها.ونفى شهوان الأرقام التي يتم تداولها عن الشقق غير المباعة في لبنان، لافتا الى ان العدد الحقيقي لا يتعدى البضعة آلاف.

وختم بأنه إذا حصل حل قريب في لبنان وتم إنتخاب رئيس وإتفاق سياسي، وخف تأثير الأزمة السورية، فإن الوضع سيتحسن بشكل سريع وكبير.

وخلال الحفل أطلق شهوان مشروعه الجديد “Aqua Gate”، في منطقة طبرجا، حيث يتميز المشروع بموقعٍ استثنائي فوق البحر وبإطلالات مميزة على خليج جونيه الرائع، وهو عبارة عن مجمع شاليهات ومبانٍ بمواصفات عالية في المشاريع البحرية. وقد تم تصميم هذا المجمّع البحري بحيث يحتوي على مسبح أولمبي ونادٍ رياضي، وذلك بغية تلبية تطلعات الزبائن الذين ينشدون أسلوب عيش عصري على مقربة من الشاطئ.

ويوفّر “Aqua Gate” مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بما في ذلك الشاليهات والشقق التي تتراوح مساحتها ما بين 70 و566 مترًا مربعًا وبأسعار تبدأ من 216 ألف دولار أميركي. وبفضل قربه من كازينو لبنان، يتمتع “Aqua Gate” بموقع استراتيجي بعيدًا عن شوارع بيروت المزدحمة، مما يجعل المجمع عنواناً متميزاً للعيش الهادئ.

إقرأ أيضا: جورج شهوان: لا خوف على السوق العقارية في لبنان وعلينا إيجاد الحلول لأصحاب الدخل المحدود