اخبار
الرئيسية > رياضة > تغريم ماركو ريوس بأكثر من نصف مليون يورو لقيادته المتكررة بدون رخصة

تغريم ماركو ريوس بأكثر من نصف مليون يورو لقيادته المتكررة بدون رخصة

تعرض ماركو ريوس لاعب بروسيا دورتموند ومنتخب ألمانيا لغرامة أكبر من نصف مليون يورو بسبب تكرار قيادته بدون رخصة لعدة سنوات. وأوقفت الشرطة اللاعب ريوس (25 عاما) وغرمته بسبب القيادة بسرعة أكثر من خمس مرات منذ 2011 قبل أن تكتشف السلطات أنه لا يحمل رخصة قيادة منذ ذلك الحين.

ونقلت صحيفة بيلد الألمانية عن ريوس قوله  “قررت منذ ذلك الحين أن أسلك هذا الطريق (القيادة بدون رخصة) لكن الأسباب التي دفعتني لاتخاذ هذا القرار لا أستطيع أن أستوعبها في الوقت الحالي.”وأضاف “أدرك اليوم أني كنت ساذجا جدا.. تعلمت الدرس ولن يتكرر مثل هذا الأمر.”

وقال مكتب الإدعاء العام في دورتموند إن الغرامة على ريوس بلغت 540 ألف يورو (نحو 665 ألف دولار) بسبب وقائع حدثت منذ 2011 وحتى مارس /آذار الماضي.وأكد يورجن كلوب مدرب دورتموند أن ريوس اعترف بأنه ارتكب خطأ كبيرا وقال للصحفيين “شعرت أيضا بالدهشة من ذلك. تحدثت إليه اليوم ولقد تقبل تماما أنه ارتكب خطأ.”

وأضاف “لقد اتخذ القرار الخاطئ في وقت ما لكن كل شيء عاد إلى المعتاد الآن. إنه شخص رائع ارتكب خطأ.” ويعتقد كلوب أنه ربما لم يكن من السهل على ريوس أن يخضع لاختبار جديد للقيادة في الوقت الذي يعرفه فيه الجميع كلاعب دولي.

وأعلن دورتموند أنه ناقش الواقعة مع اللاعب وقال ساشا فليجه المتحدث باسم النادي للصحفيين “لقد وعد بعدم تكرار ذلك. لا نجد سببا يمنعه من تنفيذ وعده لأننا نحترم ماركو كثيرا سواء كلاعب أو كشخص.”وغاب ريوس عن تتويج ألمانيا بكأس العالم الأخيرة بسبب تعرضه لإصابة في آخر مباراة ودية قبل السفر إلى البرازيل كما أنه يغيب حاليا عن مباريات دورتموند بسبب معاناته من إصابة أخرى في الكاحل.

ويستمر عقد ريوس مع دورتموند حتى 2017 لكن يبلغ الشرط الجزائي في عقده 25 مليون يورو (30 مليون دولار) وأبدت عدة أندية رغبتها في الحصول على خدمات اللاعب منها بايرن ميونيخ.