اخبار
الرئيسية > بحار العرب > الامير الوليد ضمن قائمة أقوى 500 شخصية في العالم
الوليد بن طلال

الامير الوليد ضمن قائمة أقوى 500 شخصية في العالم

صُنف الأمير الوليد بن طلال ، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، ضمن قائمة أقوى 500 شخصية في العالم لعام 2013 حسب مجلة فورن بوليسي Foreign Policy.

وقامت العديد من المجلات والجهات بمنحه الكثير من الجوائز والألقاب تقديراً لإنجازاته على ما يزيد عن عَقدٍ من الزمان. ففي عام 2012 صنف الأمير الوليد في المرتبة الأولى لقائمة “أقوى 100 شخصية سعودية” في مجلة أرابيان بيزنس Arabian Business وفي نفس العام صنف في المرتبة الأولى لقائمة “أقوى 500 شخصية عربية” في مجلة أرابيان بيزنس Arabian Business في نسختيها العربية والإنجليزية وفي عام 2010، تصدر قائمة  مجلة أرابيان بيزنس Arabian Business “أقوى 25 رئيس تنفيذي في الخليج لعام 2010”، وحسب استفتاء قامت به مجلة أرابيان بيزنس Arabian Business تصدر الأمير الوليد قائمة “أقوى 100 شخصية عربية لعام 2010”.

وتصدر الأمير الوليد قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً في العالم لعام 2009 في مجلة ذي ميدل إيست The Middle East، وفي عام 2009مصُنف الأمير الوليد ضمن قائمة “كبار رجال الأعمال” لعام 2009 وذلك حسب تصنيف مجلة إيلانElan Magazine. وصُنف الأول في قائمة “رجال المال الـ 12 الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط لعام 2009” وذلك حسب تصنيف مجلة انستيتوشينال انفيستورInstitutional Investor Magazine.

وفي نفس العام صُنف الأول في قائمة “أغنى 50 شخصية عربية لعام 2009” لمجلة أريبيان بيزنس Arabian Business، كما تصدر قائمة “أغنى 50 شخصية سعودية لعام 2009″ لمجلة أريبيان بيزنس Arabian Business. كما صُنف ضمن قائمة “الـ25 شخص الذين سيؤثرون في إقتصاد العالم” حسب المجلة الأمريكية U.S. News.

ويُعتبر الأمير الوليد أكبر مستثمر فردي في المملكة العربية السعودية حيث قامت جريدة الجزيرة بإعلان أسماء أكثر المستثمرين الأفراد تملكاً لحصصٍ في شركات في السعودية حيث يملك نسبة %95 من شركة المملكة. كما صُنِّفَ الأمير الوليد كأكبر مستثمر فردي في سوق الأسهم السعودية في عام 2008، كما صنفته مجلة أريبيان بيزنس Arabian Business ضمن أقوى 100 شخصية عربية للعام الرابع على التوالي، وفي نفس العام صنفته مجلة انستيتيوشنال إنفيستور Institutional Investor ضمن قائمتها الأولى لأقوى الشخصيات عالمياً في القطاع المصرفي، وصنّفته مجلة يوروبيان بيزنس European Business الأول في قائمة أكثر العرب ثراء في العالم، وصنفته مجلة زهرة الخليج شخصية العام الإعلامية بناءاً على استفتاء قامت به المجلة، وصنفته جريدة التايمز The Times البريطانية خامساً في قائمة الـ25 شخصية الأكثر تأثيراً على قطاع الأعمال بالشرق الأوسط، وصنفته مجلة انستيتيوشنال إنفيستور Institutional Investor ضمن قائمة أقوى 40 شخصية وأكثرها تأثيراً في العالم خلال الأربعين عاماً الماضية، كما تصدر قائمة مجلة ارابيان بيزنس Arabian Business لأغنى 50 عربي، كما صنفته مجلة المال والعالم اللبنانية كشخصية العام الاقتصادية عربياً في استفتاء 2007/2008، وصنفت مجلة فورتشون Fortune الأمريكية الأمير ضمن أقوى 25 شخصية في القارة الآسيوية للعام 2005.

صُنف الأمير الوليد بن طلال ، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، ضمن قائمة أقوى 500 شخصية في العالم لعام 2013 حسب مجلة فورن بوليسي Foreign Policy. وقامت العديد من المجلات والجهات بمنحه الكثير من الجوائز والألقاب تقديراً لإنجازاته على ما يزيد عن عَقدٍ من الزمان. ففي عام 2012 صنف الأمير الوليد في المرتبة الأولى …

عناصر المراجعه :

الأكثر قراءة
الأكثر تعليقاً
الأكثر مشاركة

النتيجة

الرأي العام : قيّم المادة!

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
33