اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > إغلاق موقع «بايرت باي» لم يؤثر إطلاقاً على معدلات القرصنة

إغلاق موقع «بايرت باي» لم يؤثر إطلاقاً على معدلات القرصنة

كشفت شركة “إكسيبيو”، المتخصصة في مجال مكافحة القرصنة الرقمية، أن إغلاق موقع   “بايرت باي” لم يؤثر تقريبا على حركة تداول المواد المقرصنة على شبكة الإنترنت. وكانت الشرطة السويدية قد داهمت في 9 ديسمبر، أحد مراكز البيانات التي تستضيف موقع “بايرت باي” وصادرت العديد من الخوادم والمعدات، ما أدى إلى توقف الموقع عن العمل.

وبحسب “إكسيبيو”، فإن اليوم السابق للمداهمة، 8 ديسمبر، شهد قيام 101.5 مليون عنوان على الإنترنت تنزيل مواد مقرصنة عبر ملفات التورنت في جميع أنحاء العالم.

وتراجع نشاط القرصنة عبر الإنترنت قليلا في الأيام الثلاثة التي تلت عملية المداهمة، قبل أن تعود الجمعة، 12 ديسمبر، إلى نفس معدلاتها بانخراط نحو 100.2 مليون عنوان على الإنترنت في عمليات قرصنة المحتوى عبر ملفات التورنت، وفقا لأرقام الشركة.

يذكر أن متوسط عدد العناوين التي تنخرط في عمليات قرصنة المحتوى على الإنترنت يوميا يبلغ 99.9 مليون عنوان منذ الأول من نوفمبر الماضي، كما جاء على موقع “ياهو”.

وظهر موقع “بايرت باي” للمرة الأولى عبر الأراضي السويدية عام 2003، ولكنه طوال هذه السنوات تعرض للعديد من القضايا والمحاكمات الجنائية وأيضا المداهمات من الشرطة.