اخبار
الرئيسية > رياضة > بيبي ينظف سجله العنيف ويصبح حمل الدوري الإسباني الوديع!

بيبي ينظف سجله العنيف ويصبح حمل الدوري الإسباني الوديع!

بعد أن إستحق عن جدارة لقب اللاعب الأكثر عنفاً، وحجز أكثر من مكان لنفسه في لائحة أكثر التدخلات وحشية في تاريخ كرة القدم، يبدو ان بيبي مدافع ريال مدريد قد تحول الى حمل وديع.  فقد رصدت وسائل إعلام رياضية إسبانية التحسن الكبير في تصرفات بيبي والذي أهله ليكون “أفضل مدافع” من ناحية اللعب النظيف بين أقرانه من لاعبي مركز قلب الدفاع في فريقه وفرق الدوري الإسباني جميعا.

ولم يرتكب المدافع الدولي البرتغالي سوى 5 مخالفات فقط حتى الآن مع النادي الملكي، ولم ينل أي بطاقة صفراء رغم مشاركته في جميع مباريات فريقه هذا الموسم.وتفوق بيبي ذو الأصول البرازيلية (31 عاما) على زميله المدافع في الفريق سيرجيو راموس، الذي ارتكب 25 مخالفة، وتعرض للإنذار في 5 مناسبات.

وبحسب صحيفة “ماركا”، فإن بيبي تفوق أيضا على أبرز مدافعي الفرق المنافسة، مثل ماسكيرانو وبيكيه في برشلونة، ودييغو جودين وميراندا من أتلتيكو مدريد.

واشتهر بيبي في السابق بلعبه العنيف سواء مع ريال مدريد أو المنتخب البرتغالي، حيث تلقى في كأس العالم الأخيرة الطرد رقم 12 في مسيرته بالملاعب، كما تعرض للإيقاف عام 2009 في عقوبة قياسية لـ 10 مباريات متتالية، بعد تدخله الوحشي على لاعب خيتافي حينئذ خافيير كاسكويرو.

ورغم أن هذا التحسن يعد خطوة كبيرة لبيبي، إلا انه لا يمكن البناء على هذه الإحصاءات الآنية والمحصورة بمدة زمنية قصيرة خصوصا وأن طباع بيبي الحادة تنذر بإنفجار قادم في أي لحظة.