اخبار
الرئيسية > رياضة > منافسو البايرن يتعثرون.. وسامبدوريا يوقف سلسلة إنتصارات يوفنتوس

منافسو البايرن يتعثرون.. وسامبدوريا يوقف سلسلة إنتصارات يوفنتوس

أنهى سامبدوريا سلسلة من 25 انتصارا متتاليا ليوفنتوس على أرضه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعدما تعادل 1-1 مع المتصدر بفضل هدف في الشوط الثاني عن طريق مانولو جابياديني .وسيطر يوفنتوس على الشوط الأول وتقدم بهدف بعدما قابل باتريس إيفرا ركلة ركنية وأحرز أول هدف له في الدوري الإيطالي منذ انضمامه للفريق قادما من مانشستر يونايتد قبل انطلاق الموسم الجاري.

وأثار هذا الهدف جدلا لأن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن كلاوديو ماركيسيو وضع الكرة خارج المنطقة المخصصة لها عند تنفيذ الركلة الركنية.وحافظ سيرجيو روميرو حارس مرمى سامبدوريا على آمال فريقه في العودة للمباراة بالتصدي للفرص قبل أن يتمكن فريقه من إدراك التعادل من أول فرصة متاحة له تقريبا في الشوط الثاني.

وسدد البديل جابياديني كرة قوية بقدمه اليسرى من حافة المنطقة في مرمى الحارس جيانلويجي بوفون ليدرك التعادل.واقترب سامبدوريا – الذي كان آخر فريق من الدوري الإيطالي يفوز خارج أرضه على يوفنتوس في يناير كانون الثاني 2013 – من خطف هدف الانتصار بفضل تسديدة أخرى من جابياديني لكن بوفون أنقذها.

ويتصدر يوفنتوس الدوري برصيد 36 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة فقط على روما الذي فاز بصعوبة 1-صفر على جنوة في وقت لاحق يوم الاحد.وسجل راديا ناينجولان هدف روما والمباراة الوحيد في الدقيقة 40 ليعوض إهدار زميله آدم ليايتش لركلة جزاء قبلها بتسع دقائق.

وخاض جنوة أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين بسبب طرد ماتيا بيرين في الدقيقة 29.

منافسو بايرن يتعثرون في الدوري الالماني

أنهى بايرن ميونيخ المتصدر الجولة الحالية لدوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم متقدما بتسع نقاط على أقرب منافسيه بعد تعادل فولفسبورج صاحب المركز الثاني 1-1 مع ضيفه بادربورن الصاعد حديثا للأضواء .كما تعثر باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث وبروسيا مونشنجلادباخ الذي يحتل المركز الرابع بعدما انتهى اللقاء بينهما بالتعادل 1-1.

وتقدم فولفسبورج في الدقيقة 17 عندما وضع رفائيل لوبيز مدافع باردبورن الكرة بطريق الخطأ داخل مرمى فريقه الذي أدرك التعادل عبر البان ميها من ركلة جزاء.ويملك بايرن 39 نقطة من 15 مباراة بعدما حقق 12 انتصارا وتعادل ثلاث مرات مقابل 30 نقطة لفولفسبورج و24 نقطة لكل من ليفركوزن ومونشنجلادباخ واوجسبورج.

 ايبار  يفرض التعادل على اشبيلية 

تراخت قبضة اشبيلية على المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه ايبار الوافد الجديد للأضواء . ويبتعد فالنسيا صاحب المركز الخامس بنقطتين فقط عن اشبيلية بعدما سحق ضيفه رايو فايكانو 3-صفر يوم السبت.

ويأتي برشلونة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط وراء ريال مدريد المتصدر بعد تعادله بدون أهداف مع خيتافي يوم السبت.وعزز ريال مدريد الرقم القياسي الاسباني في الانتصارات المتتالية الى 20 مباراة بكافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق بعد فوزه 4-1 على مضيفه الميريا يوم الجمعة الماضي ليرفع رصيده الى 39 نقطة من 15 جولة.

وصعد اسبانيول الى المركز 11 برصيد 17 نقطة بعد فوزه 2-1 على ضيفه غرناطة بفضل هدف من كريستيان ستواني في الدقيقة الأخيرة. وأنهى غرناطة صاحب المركز 16 المباراة بعشرة أفراد بعد طرد لاعب الوسط خوان كارلوس مع تبقي ثماني دقائق في الوقت الأصلي.