اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > خروج «تفاصيل» أراب أيدول للعلن تعكر صفو فوز حازم شريف

خروج «تفاصيل» أراب أيدول للعلن تعكر صفو فوز حازم شريف

 توج السوري حازم شريف بلقب الموسم الثالث لبرنامج اكتشاف المواهب الغنائية محبوب العرب (آراب ايدول) مساء السبت. واذيع الحفل على الهواء مباشرة على مجموعة قنوات ‭‭‭mbc‬‬‬ التلفزيونية. وحل الإماراتي حسين الجسمي ضيفا على الحلقة الأخيرة من البرنامج وشارك المتسابقين الغناء.

وتفوق حازم شريف بفضل تصويت الجمهور له عبر الرسائل القصيرة ‭‭‭sms‬‬‬ والاتصالات الهاتفية على منافسيه في المرحلة النهائية السعودي ماجد المدني والفلسطيني هيثم خلايلي. وبجانب الفوز باللقب يحصل المغني الشاب على جائزة مالية قدرها 250 ألف ريال سعودي إضافة إلى عقد فني مع شركة بلاتنيوم ريكوردز وإنتاج ثلاث أغنيات وتصوير فيديو كليب.

وعقب إعلان النتيجة توجه ابن مدينة حلب السورية بالشكر إلى “الشعب السوري والعرب على ثقتهم.”

وتشكلت لجنة تحكيم البرنامج من المغني اللبناني وائل كفوري والمغنية الإماراتية أحلام والملحن والموزع المصري حسن الشافعي والمغنية اللبنانية نانسي عجرم.

وكان لقب محبوب العرب في الموسم السابق من نصيب الفلسطيني محمد عساف.

الا انه وبعد ضجة الكردي عمار الكوفي والمصري محمد رشاد واتهام المحطة وادارة البرنامج بالتلاعب فان حسم اللقب لم يخفف هذا الصراع. محبي المشترك الفلسطيني هيثم خلايلي إتهموا المحطة بالغش اما المفاجأة فكانت من المشترك السعودي خالد المدني الذي اتهم هو وشقيقه فارس المدني الذي وصل لمراحل متقدمة في البرنامج الموسم الفائت المحطة بعدم الشفافية والتلاعب وإرغام المشتركين على توقيع عقود إحتكار  وأتهموا المحطة بخداع المشاهدين من اجل الحصول على اموالهم عن طريق رسائلsms .
وقال فارس مدني في لقاء  تلفزيوني إنه تم إجباره كما تم أجبار جميع المشتركين في النهائيات على توقيع عقد إحتكار لعشر سنوات لإحدى شركات الإنتاج التابعة لإدارة “mbc” وهو ما يحدث مع جميع المشتركين فى مختلف المواسم، وتضمن العقد شرطاً مجحفاً، بدفع المشترك غرامة تقدر بـ5 ملايين دولار فى حال قرر أي منهم الخروج من المنافسة، أو تخلف عن الحضور لجميع الحفلات التى تُنظمها الشركة، لأسباب حتى ولو كانت قهرية، كما تحصل الشركة على 60% من أرباح الألبوم، فيما يحصل المشارك على مبلغ يتراوح بين 10 إلى 15 ألف درهم.

ويكمل فارس عن رحلته مع المحطة التي رفضت ان تنتج له اي البوم او اغنية بل «نصحته» بانتاج البومه ثم احضاره للشركة لتروجه له. وأضاف الشركة ستحتفظ بعقد أي مشارك إذا عاد عليها بربح مادي، دون أن يكلفها شيئاً، وهو ما جعلني أبادر وأفسخ عقد الاحتكار الظالم لأصبح حراً من تحكمات الشركة التابعة لـmbc.

وعن كواليس البرنامج، قال  المدني « لجنة التحكيم لا تعلم كل ما يدور فى كواليس البرنامج من خفايا، كما أن الكثير من المشتركين لا يختار  الأغنية التى يؤديها، بل يتم أجبارهم  على أداء أغانٍ بعينها يحددها المعدون، حتى الملابس  تخضع لأذواق القائمين على البرنامج وإدارة الـ”mbc”،ضارباً المثل بالمتسابق اللبناني وائل سعيد والذي  إنتقدته  لجنة التحكيم لاختياره الاغنية ليصار الى إبعاده في اليوم التالي حين كان جوابه على الهواء مباشرة انه لم يكن من إختار تلك الاغنية.

 

إقرأ أيضا: الإتهامات بالتلاعب تنهال على آراب أيدول من كل حدب وصوب