اخبار
الرئيسية > رياضة > تألق البايرن يقابله خيبة جديدة لدورتموند.. وبرشلونة يخسر نقاطاً ثمينة

تألق البايرن يقابله خيبة جديدة لدورتموند.. وبرشلونة يخسر نقاطاً ثمينة

فقد برشلونة مزيدا من النقاط في صراعه للحاق بريال مدريد فريق القمة حين تعادل بدون أهداف مع مضيفه خيتافي على ملعب أغرقته مياه الأمطار ويصبح على بعد أربع نقاط من غريمه المتصدر في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.ورحل ريال إلى المغرب حيث يخوض منافسات كأس العالم للأندية بعد انتصاره 4-1 على مضيفه ألميريا ليعزز رقمه القياسي الاسباني في عدد الانتصارات المتتالية إلى 20 مباراة بينما عانى برشلونة ضد فريق دافع بقوة على مشارف مدريد.

وفشل ليونيل ميسي نجم برشلونة في الاستفادة من الفرص القليلة التي حصل عليها ولم يتمكن من إضافة المزيد إلى 13 هدفا يملكها في الدوري هذا الموسم رغم أنه اقترب من التسجيل حين سدد ركلة حرة ردتها العارضة في الدقيقة 52.

ولم يختبر كلاوديو برافو حارس برشلونة كثيرا خلال المباراة وكانت أخطر الفرص عليه تسديدة من أنخيل لافيتا أنقذها ببراعة في الدقيقة 33.وقال تشابي لاعب وسط برشلونة في مقابلة مع التلفزيون الاسباني “لا يزال الطريق طويلا لكننا تراجعنا خطوة.

“وأضاف “كانت هذه مباراة يسهل علينا عادة التعامل معها لكنك إن فشلت في التسجيل تصبح الأمور أصعب.”لدينا عدد جيد من الهدافين لكن الكرة أبت أن تدخل المرمى اليوم.”

ويملك ريال 39 نقطة من 15 مباراة بفارق أربع أمام برشلونة صاحب المركز الثاني. وبوسع أتليتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث التساوي في الرصيد مع برشلونة لو تغلب على ضيفه فياريال يوم الأحد.

بايرن يسحق أوجسبورغ وخسارة جديدة لدورتموند 

سحق بايرن ميونيخ مضيفه أوجسبورغ برباعية نظيفة جاءت كلها في 13 دقيقة  ليرفع إلى عشر نقاط الفارق الذي يتفوق به في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.وسجل الجناح الهولندي أرين روبن هدفين لبايرن الذي ظل بلا هزيمة في الدوري هذا الموسم وتفوق بشكل كامل على أوجسبورج الذي نجح في الصمود لنحو ساعة قبل أن يغير بايرن نسق اللعب.

وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن الذي تغلب فريقه على تشسكا موسكو في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي “ليس من السهل دائما أن تلعب في الدوري بعد مباراة في دوري أبطال اوروبا لكننا حققنا ذلك بطريقة جيدة اليوم.”

وقلل المدرب الاسباني من أهمية إنهاء النصف الأول من الموسم في الصدارة.وقال “بطل الخريف لا يعني سوى من فاز أكثر في المباريات. لكنه لا يعني أي شيء أكثر من ذلك.”وافتتح المدافع مهدي بنعطية التسجيل وهو الهدف الأول للاعب المغربي في الدوري الألماني بعد 58 دقيقة من البداية بعدما هيمن الفريق البافاري على اللعب لكنه أهدر فرصة تلو الأخرى.

وقبل ذلك أطلق فرانك ريبري تسديدة قوية خارج المرمى وهو منفرد تماما بالحارس أليكس مانينجر الذي حرم روبن أيضا من فرصة أخرى.لكن اللاعب الهولندي الذي يؤدي بشكل رائع في 2014 أطلق تسديدة لولبية بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة لتسكن الشباك في الدقيقة 59 ليزيد متاعب أوجسبورج الذي أوقف مسيرة انتصارات لبايرن الموسم الماضي.

وأحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفه السابع هذا الموسم بعد 68 دقيقة وأكمل روبن الرباعية بهدفه الثامن هذا الموسم من تسديدة أرضية ذكية من على حافة منطقة الجزاء ليخسر أوجسبورج للمرة الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية.ويملك بايرن الآن 39 نقطة من 15 مباراة بعد عشرة انتصارات في آخر 11 مباراة ويأتي فولفسبورج في المركز الثاني برصيد 29 نقطة وسيلاقي بادربورن يوم الأحد. وبقي أوجسبورج في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

واستمرت معاناة بروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي بهزيمته 1-صفر على يد مضيفه هيرتا برلين.وأحرز مهاجم دورتموند السابق جوليان شايبر اثنين من المدافعين بتسديدة قوية في الشباك قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وتعرض شالكه لمصير مماثل بهزيمته 2-1 أمام ضيفه كولونيا ليتراجع للمركز السادس برصيد 23 نقطة. بعدما خسر على أرضه في الدوري للمرة الأولى منذ أبريل نيسان الماضي.كما أنه الانتصار الأول لكولونيا في ملعب شالكه منذ 1993.

وأحرز دافي شيلكه لاعب فيردر بريمن الموهوب هدفا في الدقيقة 88 لينقذ نقطة لفريقه الذي تعادل 3-3 مع هانوفر. ويشترك دورتموند مع فرايبورج في الرصيد بواقع 14 نقطة لكل فريق.

وعوض شتوتجارت تأخره ليتعادل 1-1 مع ماينتس لكنه لم يترك ذيل الترتيب وفي رصيده 13 نقطة.

رويترز – وكالات