اخبار
الرئيسية > رياضة > عبورالسيتي وشالكه.. برشلونة وتشيلسي والبايرن يتصدرون مجموعاتهم

عبورالسيتي وشالكه.. برشلونة وتشيلسي والبايرن يتصدرون مجموعاتهم

نجح الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز بتسجيل 3 أهداف، وتحقيق الفوز للمرة الأولى على نادي باريس سان جيرمان على ملعب كامب نو في دوري أبطال أوروبا. واحتل برشلونة  صدارة مجموعته السادسة برصيد 15 نقطة، متقدما على النادي الباريسي بفارق نقطتين، علما أن الاثنين كانا قد تأهلا في وقت سابق إلى الدور الـ16، وكانت مباراة الجولة الأخيرة بينهما لتحديد صاحب المركز الأول.

استحوذ الجانب الكاتالوني على المباراة منذ البداية، لكن من دون خطورة في ظل وجود الدفاع الصلب من طرف سان جيرمان. وفي الدقيقة الـ15 نجح الفريق الفرنسي بهز شباك الحارس تيغر شتيغن، عن طريق النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء من لوكاس مورا وبليس ماتويدي، لم يتوان عن تسديدها في المرمى.

وبعد 4 دقائق فقط مرر خافيير ماسكيرانو كرة طويلة للويس سواريز داخل منطقة الجزاء لسان جيرمان، وبدوره مرر الأوروغواني الكرة مباشرة لميسي الذي وضعها ببراعة في مرمى سولفاتوري سيريغو.وأثناء محاولات الضيوف لتعديل النتيجة، جاءت المفاجأة عندما سدد نيمار كرة بعيدة في الزاوية اليسرى لحارس باريس سان جيرمان أحرز منها هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة الـ41.

ومع الشوط الثاني شكل فريق سان جيرمان خطورة كبيرة على مرمى برشلونة بعدة هجمات منظمة، لكن دون اي نتيجية في ظل تألق حارس البرشا. وأطلق سواريز رصاصة الرحمة على رجال المدرب لوران بلان في الدقيقة الـ77 عندما سدد كرة مرتدة من الحارس في وسط الشباك الفرنسية، ليفوز برشلونة بنتيجة 3-1.

 مانشستر سيتي يكمل انتفاضة رائعة بالفوز في روما

 أكمل مانشستر سيتي انتفاضة تاريخية في دوري أبطال اوروبا  حين تأهل لدور الستة عشر بعدما منحه هدفان سجلهما سمير نصري وبابلو زاباليتا الفوز 2-صفر في روما ليطيح بالفريق الايطالي من البطولة بالاستاد الاولمبي.وأكد هدف الفرنسي نصري بتسديدة صاروخية في الدقيقة 60 قبل أن يصنع الهدف الثاني لزميله الارجنتيني في الدقيقة 86 أن الفريق الانجليزي لن يعاني من خروج مبكر آخر في المجموعة الخامسة.

وبدا تأهل سيتي لدور الستة عشر بعيدا عن الأذهان عندما تأخر على أرضه أمام بايرن ميونيخ في الجولة قبل الأخيرة مع تبقي خمس دقائق فقط على النهاية قبل أن يكمل سيرجيو اجويرو ثلاثيته الشهيرة.وكان الفوز أو التعادل الايجابي هو أكثر فرص سيتي واقعية في التأهل من المجموعة وراء بايرن ميونيخ في أجواء حماسية في روما وحتى بدون هدافه المصاب اجويرو قدم فريق المدرب مانويل بليجريني عرضا مليئا بالصلابة.

وأطلق نصري – الذي حصل على مساحة كبيرة عند حافة منطقة الجزاء – تسديدة مذهلة من 20 مترا اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك ودافع سيتي بقوة قبل أن يمرر نصري الى الظهير زاباليتا ليسجل هدفه الأول في دوري أبطال اوروبا.

بايرن يهزم تشسكا موسكو بثلاثية

تغلب بايرن ميونيخ المتأهل سلفا لدور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم على تشسكا موسكو 3-صفر   بعد عرض قوي آخر للفريق الالماني الذي حقق انتصاره الخامس في ست مباريات ضمن المجموعة الخامسة بالبطولة تاركا منافسه الروسي في قاع الترتيب مودعا المنافسات الأوروبية.وفي ظل مشاركة جيانكلوكا جوادينو وبيير هويبييرج إلى جانب الدفع بباستيان شفاينشتايجر لأول مرة هذا الموسم وجلوس تشابي الونسو وارين روبن على مقاعد البدلاء لم يصل بايرن إلى قمة مستواه خلال اللقاء بعد أن ضمن التأهل متصدرا المجموعة قبل مباراتين على نهاية دور المجموعات.

وسجل توماس مولر في الدقيقة 18 عقب عرقلة فرانك ريبري. واضاف سيباستيان رودي الهدف الثاني في الدقيقة 84 من تحرك رائع قبل ان يكمل ماريو جوتسه ثلاثية فريقه في الدقيقة 90.وتركت هذه النتيجة بايرن في صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة بينما تذيل تشسكا – الذي يجب أن يشكر حارس مرماه ايجور اكينفييف لابقائه النتيجة على هذا النحو – ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط.

وكان الفريق الروسي بحاجة للفوز بالمباراة لتكون لديه فرصة للتأهل وهو ما لم يتحقق ليودع البطولة.

 تشيلسي يحطم آمال سبورتنغ ويمهد الطريق لشالكه

ساعد تشيلسي   فريق شالكه الالماني  بالفوز 3-1 على سبورتنغ لشبونة وهو ما وضع حدا لمشاركة الفريق البرتغالي في البطولة وفتح الباب أمام صعود شالكه الالماني لدور الستة عشر.وأنهى الفريق الانجليزي دور المجموعات متصدرا للمجموعة السابعة بفارق كبير عن اقرب مطاريه عقب تسجيل سيسك فابريغاس لهدف من ركلة جزاء واضافة اندريه شورله لهدف اخر من هجمة قوية ليدفعا الفريق نحو فوز مستحق. وأكمل جون اوبي ميكل الثلاثية بعد أن منح جوناثان سيلفا بعض الأمل لسبورتنغ بتسجيله هدف فريقه الوحيد.

وشكلت هذه النتيجة هدية من تشيلسي لمدربه السابق روبرتو دي ماتيو الذي فاز معه بدوري ابطال اوروبا من قبل والذي يتولى حاليا تدريب شالكه الذي انتزع المركز الثاني في المجموعة عقب فوزه 1-صفر على ماريبور. وعزز فوز شالكه من رصيده ليصبح ثماني نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة عن سبورتنغ.

وانهى تشيلسي المنافسات في صدارة مجموعته برصيد 14 نقطة بعد ان فاز في أربع مباريات من بين ست خاضها في دور المجموعات.وكان تشيلسي قد ضمن مكانه في دور الستة عشر قبل انطلاق المباراة وهو ما ينطبق على تصدره للمجموعة عقب فوزه الساحق على شالكه 5-صفر في الجولة السابقة.

 شالكه يعبر لدور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا عقب فوزه على ماريبور

منح هدف سجله البديل الشاب ماكس ماير شالكه الفوز 1-صفر على ماريبور في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة  وهي النتيجة التي قادت الفائز نحو دور الستة عشر للبطولة.ودفعت تلك النتيجة بشالكه لتجاوز سبورتنج لشبونة نحو المركز الثاني في المجموعة عقب خسارة الفريق البرتغالي أمام تشيلسي الانجليزي 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما يوم الاربعاء أيضا. وكان سبورتنغ بحاجة للتعادل أمام تشيلسي متصدر المجموعة ليصعد للدور التالي وهو ما لم يتحقق له.

وسجل ماير (19 عاما) عقب مرور نحو ساعة على بداية اللقاء وبعد ست دقائق من حلوله بديلا لترانكيلو بارنيتا غير المؤثر. ولم يستطع ياسمين هاندانوفيتش حارس ماريبور إبعاد كرة عرضية من لاعب الوسط ماركو هوجر ليسكنها ماير الشباك.واستحوذ شالكه على مجريات اللعب خلال الشوط الاول الا ان ماريبور المدعوم بمساندة 12 الف متفرج على أرضه بدا اكثر خطورة في الهجمات المرتدة.

وأشعلت جماهير ماريبور الالعاب النارية خلال الشوط الاول.