اخبار
الرئيسية > تكنولوجيا > “الجيش السوري الالكتروني” يخترق تطبيقات “سكاي”
اختراق تطبيقات سكاي

“الجيش السوري الالكتروني” يخترق تطبيقات “سكاي”

أزال موقع “غوغل بلاي” لتطبيقات الاندرويد العديد من التطبيقات التي يقدمها الموقع بعد استهدافه من خلال عملية اختراق منسقة نفذها “الجيش السوري الالكتروني”.

وجاء ذلك في اعقاب عملية اختراق شهدت ظهور شعارات الجيش السوري الالكتروني بدلا من شعارات ستة تطبيقات لاذاعات بريطانية.

كما اخترق المهاجمون أحد حسابات تويتر لغوغل على نحو سمح بنشر رسائل تحث المستخدمين على رؤية برامج مشوهة.

ويعتبر استهداف التطبيقات بهذه الطريقة استراتيجية جديدة للمجموعة، إذ كانت جهودهم السابقة تركز على استهداف حسابات مواقع التواصل الاجتماعية التي تستخدمها وسائل الاعلام والقادة السياسيون من الغرب ونشر ما قيل انه رسائل بريد اليكتروني مسربة وملفات اخرى من دول في الشرق الاوسط يعرفون باسم “اعداء سوريا”.

وأفادت الصحف الاسرائيلية في تقريرها نهاية الاسبوع ان الجيش السوري الالكتروني اخفق في محاولة كانت تهدف الى تعطيل امدادات المياه في مدينة حيفا الساحلية.

وكان من بين ضحاياهم خلال الاسابيع الاخيرة هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) وصحف أمثال (ديلي تيلغراف) و(فاينانشيال تايمز) و(غارديان) و(إي اونلاين) و(ذا اونيون) و(سي بي اس نيوز) و(اسوشيتد بريس) و(الاذاعة الوطنية العامة) الامريكية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

كما انضمت الى القائمة يوم الجمعة (اي تي في) – أكبر قناة تجارية في بريطانيا – عندما تعرض حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لاختراق، واستخدم في نشر قصص اخبارية ملفقة.

كما تأثرت المواقع التابعة للشركة وهي (سكاي نيوز) و(سكاي سبورتس نيوز) و(سكاي سبورت فوتبول) و(سكاي واي فاي) و(سكاي+) و(سكاي جو).

وبالاضافة الى تغيير شعاراتها، تبدلت العبارة بـ “الجيش السوري الالكتروني هنا”.

ونشر المخترقون رسالة على حساب فريق المساعدة لسكاي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء فيها “جرى اختراق كل من تطبيقات اندرويد لسكاي+ و سكاي نيوز وجرى استبدالهما، برجاء ازالة التطبيق من على الجهاز” ، وجرى اضافة رابط يأخذ المستخدمين الى غوغل بلاي تبين البرامج المصابة.

وبحلول صباح الاثنين، لم تكن هذه الرسائل الخادعة قد ازيلت، كما نص حساب اخر لسكاي “نتيجة لاختراقات أمنية، حجبت تويتر حساب فريق المساعدة لسكاي وأصبحنا عاجزين حاليا على الحصول على تغريدة منه.”

بي بي سي