اخبار
الرئيسية > لبنان > القنصل رضا خليفة شارك في تكريم رئيس المجلس الدستوري الأعلى لساحل العاج

القنصل رضا خليفة شارك في تكريم رئيس المجلس الدستوري الأعلى لساحل العاج

شارك قنصل الكوت ديفوار في لبنان رضا خليفة في حفل تكريم رئيس المجلس الدستوري الأعلى في ساحل العاج فرنسيس فودييه الذي أقامه رجل الأعمال المغترب أحمد محمود قبيسي ورعاه النائب هاني قبيسي. وحضر الحفل مفتي صور و منطقتها الشيخ مدرار الحبال ،الأب وليم نقولا نخلة ، الشيخ ربيع قبيسي ،منسق هيئة حوار اﻷديان الدكتور محمد شعيتاني،  نائب رئيس إتحاد العمالي العام حسن فقيه، العميد المتقاعد حسين عاصي، رئيس المجلس البلدي في أنصار الحاج صلاح عاصي، رئيس هيئة إنماء أنصار معين عاصي، اﻷمين العام المتجول للمجلس القاري اﻹفريقي حسن عيسى غندور وقيادات عسكرية وأمنيةونقابية وإغترابية وفاعليات.
والقى النائب قبيسي كلمة نوه فيهابالمغترب الحاج أحمد محمود قبيسي وبجميع المغتربين  في ساحل العاج الساهرين على وطنهم من بعيد اضاف :”انه التلاحم الكبير بين الشعب اللبناني وشعب ساحل العاج يتجلى اليوم في هذا اللقاء ونتمنى لساحل العاج الخير وللبنان الخير لتبقى العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين بخير ، ونسأل الله ان تكون هذه الزيارة الى لبنان فاتحة خير لنتخلص من كثير من مشاكلنا على الساحة اللبنانية لينعم لبنان بالخير ولتبقى العلاقة بين المغترب اللبناني والشعب العاجي علاقة متينة .
ورد فودييه فشكر مكرميه والنائب قبيسي، مؤكدا ان زيارته هي الاولى لهذا البلد الجميل”، مشددا على “تطوير العلاقة بين ساحل العاج وبين لبنان واللبنانيين” .
وعلى صعيد اخر نقل قنصل ساح العاج في لبنان رضا خليفة، تحيات رئيس جمهورية الكوت ديفوارالحسن واتارا الى الحكومة اللبنانية لمناسبة العيد الـ71 للاستقلال، آملا ان “تحمل السنوات المقبلة الخير للبنان، الذي حمل على مر عقود من الزمن رسالة نقل الحرف والأبجدية، وكان بنوه رسل التواصل بين القارات، فصنعوا انجازات وتركوا بصمات لا زالت ماثلة للعيان”.
اضاف: “إننا في الكوت ديفوار نعتز بعمق الروابط مع الجالية اللبنانية، التي لها حضور فاعل في الاقتصاد والمجتمع العاجي”.

وكان خليفة قد  أقام  حفل غداء على شرف سفير ساحل العاج  جيلبير دوه، حضره حشد من الاغتراب اللبناني في أفريقيا الغربية وفاعليات اقتصادية من لبنان والاغتراب.