اخبار
الرئيسية > رياضة > رقم قياسي للريال وإنتصار صعب للبايرن.. وإبداعات إبرا تمنح سان جيرمان الفوز

رقم قياسي للريال وإنتصار صعب للبايرن.. وإبداعات إبرا تمنح سان جيرمان الفوز

حافظ ريال مدريد على سجل انتصاراته المتتالية، بعد فوزه على سيلتا فيجو بثلاثية نظيفة، في الجولة الـ14 من الدوري الإسباني . سجل ثلاثية الريال “كريستيانو رونالدو” في الدقيقة 36 من ضربة جزاء، وفي الدقيقة 65، 81، وهو الهاتريك رقم 22 في مسيرته الاحترافية. وبهذا الفوزعادل الريال الرقم القياسي على مستوى إسبانيا، والذي بقي بحوزة الغريم برشلونة منذ موسم 2005-2006 في حقبة المدرب الهولندي فرانك ريكارد، وظل متصدر الليجا بـ36 نقطة، وتفصله 5 نقاط مؤقتآ عن الوصيف برشلونة.
فوز صعب للبايرن

واجه بايرن ميونخ صعوبة كبيرة في تخطي عقبة ضيفه باير ليفركوزن بهدف يتيم ، في المرحلة الـ 14 للدوري الألماني بكرة القدم.ويعود الفضل الكبير في فوز العملاق البافاري للاعبه الفرنسي فرنك ريبيري الذي سجل هدف اللقاء الوحيد له في الدقيقة الـ 51 بتسديدة قوية  من داخل منطقة الجزاء، في معلب “أليانز أرينا” بمدينة ميونيخ.

ورفع  البايرن رصيده بهذا الفوز إلى 36 نقطة، في صدارة ترتيب البوندسليغا بفارق 7 نقاط أمام فولفسبورغ الذي تغلب بدوره على مضيفه هانوفر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. بينما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند 23 نقطة، ويتقاسم المركز الرابع مع شالكه .

ثنائية إبراهيموفيتش تقود سان جيرمان للفوز في الدوري الفرنسي

استعاد زلاتان إبراهيموفيتش مستواه العالي في الوقت المناسب فسجل هدفين ليقود باريس سان جيرمان حامل اللقب للفوز 2-1 على ضيفه نانت واعتلاء الصدارة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم .وهز إبراهيموفيتش مهاجم السويد العائد من إصابة أبعدته لفترة طويلة هدفا في كل شوط بعدما افتتح نانت التسجيل مبكرا عن طريق أليخاندرو بيدويا.

والآن يملك باريس سان جيرمان الذي لم يخسر في 23 مباراة رسمية هذا الموسم 37 نقطة من 17 مباراة ويتفوق بنقطتين على ملاحقه أولمبيك مرسيليا الذي يستضيف ميتز يوم الأحد.وسيحل باريس سان جيرمان ضيفا على برشلونة الاسباني يوم الأربعاء المقبل في المجموعة السادسة بدوري أبطال اوروبا وسيكفيه تجنب الهزيمة ليقتنص صدارة الترتيب.

ويوم السبت في ملعبه بارك دي برينس جلس الأساسيون إدينسون كافاني وبليز ماتويدي وماكسويل وديفيد لويز وجريجوري فان دير فيل على مقاعد الاحتياطيين بعدما اختار المدرب لوران بلان إراحتهم لمواجهة برشلونة.وتقدم نانت بعد ثماني دقائق من البداية حين أطلق بيدويا تسديدة قوية من 25 مترا استقرت في شباك الحارس سالفاتوري سيريجو.

وحالف الحظ ماركو فيرتاتي لاعب باريس سان جيرمان في النجاة من بطاقة حمراء بسبب تدخل عنيف في الدقيقة 11.وعند الدقيقة 34 سدد إبراهيموفيتش كرة مباشرة على أثر تمريرة عرضية متقنة من لوكاس ليمنح التعادل لباريس سان جيرمان.

وأضاف المهاجم العملاق هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني من ركلة حرة صاروخية.

أتليتيكو يفوز على إيلتشي

مهد هدف بتسديدة هائلة من خوسيه ماريا خيمنيز الطريق لأتليتيكو مدريد ليفوز 2-صفر على مضيفه إيلتشي ويتقدم للمركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم .واشتهر أتليتيكو الذي يدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني بالخطورة في الكرات العالية من الركلات الثابتة لكن الفريق أظهر تنوعه في ركلة ركنية نفذت قصيرة للوراء إلى خيمنيز على حافة منطقة الجزاء فاستقرت تسديدته في الشباك بعد 15 دقيقة.

وكان العرض قويا من أتليتيكو الذي قتل مشجع على هامش مباراته في الجولة الماضية أمام ديبورتيفو لا كورونا في شجار منظم على ما يبدو بالقرب من ملعبه استاد كالديرون.وأضاف ماريو مانزوكيتش الهدف الثاني بلمسة حاسمة في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني لينتزع الفريق الفوز ويرفع رصيده إلى 32 نقطة متجاوزا برشلونة الذي سيواجه غريمه اسبانيول يوم الأحد.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي “الفريق لعب بطريقة جيدة جدا وكان الأداء قويا.”وأضاف “اللاعبون يعرفون كيف يصنعون الخطورة ونفذوا الركلة الحرة التي جاء منها الهدف بطريقة جيدة جدا. في الشوط الثاني حافظنا على مستوانا.”

 

شوبو موتينج يحرز ثلاثية لشالكه ويزيد متاعب شتوتجارت

هز إيريك مكسيم شوبو موتينج الشباك ثلاث مرات ليمنح شالكه الفوز 4-صفر على مضيفه شتوتجارت متذيل الترتيب الذي واصل نتائجه المتواضعة على أرضه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم .ولم يفلح شتوتجارت في التعويض بعدما استفاد اللاعب المولود في الكاميرون في استغلال خطأ دفاعي ليمنح التقدم بعد ركلة حرة لشالكه ولم تكن قد مرت 53 ثانية من البداية.

وانهار شتوتجارت – الذي منح مدربه الجديد يوب ستيفنز بداية مظفرة في ضيافة فرايبورج الأسبوع الماضي – بشكل درامي بعدما أضاف ماكس ميير هدفا ثانيا وارتقى شوبو موتينج بلا رقابة ليضع برأسه الهدف الثالث لشالكه في الدقيقة 21.وأكمل شالكه صاحب المركز الخامس الذي خسر هو نفسه 5-صفر أمام تشيلسي في دوري أبطال اوروبا قبل عشرة أيام رباعيته بضربة رأس أخرى من شوبو موتينج عند تمام الساعة من اللعب.وتابع مشجعو شتوتجارت في صمت ولم ينجح تميمة النادي واسمه فريتزل التمساح في إنعاشهم بينما خسر الفريق للمرة الخامسة في سبع مباريات خاضها على أرضه هذا الموسم.

وقال سفين أولريتش حارس شتوتجارت “أحرزوا هدفهم الأول بسهولة بالغة وانهارت خطتنا تماما. صراع الهبوط ليس ممتعا على الإطلاق.”وبقي فولفسبورج في المركز الثاني بفوزه 3-1 على مضيفه هانوفر بينما واصل أوجسبورج موسمه المبهر بتعويض تأخره والفوز 2-1 خارج أرضه على كولونيا.