اخبار
الرئيسية > اقتصاد > منظمة العمل الدولية تطالب بتحسين أجور النساء العاملات

منظمة العمل الدولية تطالب بتحسين أجور النساء العاملات

قالت منظمة العمل الدولية الجمعة إنه على الرغم من أن النساء العاملات في أجزاء كبيرة من العالم أفضل من الرجال من حيث التعليم والخبرة والإنتاجية إلا أنهن ما زلن يحصلن على أجور أقل من نظرائهن الذكور.وفي تقريرها الأحدث للأجور وجدت المنظمة أن الرجال يتقاضون أجورا أعلى من النساء في 38 بلدا شملها التقرير مما يظهر أن “الفجوة بين الجنسين في الأجور” لاتزال مترسخة بقوة في أنحاء العالم.

وقالت المنظمة إن الفجوة الأكبر في الأجور بين الجنسين موجودة في الولايات المتحدة حيث تتقاضى المرأة 64.20 دولار في المتوسط مقابل كل مئة دولار يحصل عليها الرجل. لكن هذا الفارق يمكن تبريره بعوامل مثل الإنتاجية الأكبر للرجال أو التعليم أو الخبرة.

غير أنه في أوروبا وروسيا والبرازيل تتفوق النساء على الرجال في هذه الجوانب لكن الفجوة في الأجور لاتزال موجودة.وقالت ساندرا بولاسكي نائبة المدير العام للمنظمة “أحد العوامل المسؤولة عن هذا هو التمييز.. ربما تعكس الفجوة عوامل مختلفة في بلدان مختلفة لكن من المؤكد أن التمييز جزء منها.”

وقال تقرير منظمة العمل الدولية إنه في 26 دولة أوروبية شملها التقرير يجب أن تحصل النساء على أجور أعلى من الرجال بنسبة 0.9 بالمئة لكن أجورهن الفعلية تقل بنسبة 18.9 بالمئة عن الرجال بسبب هذه العوامل.