اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > التحقيق مع خالد أبو النجا ومحمد عطية بتهمة إهانة الجيش ..والمثلية الجنسية!

التحقيق مع خالد أبو النجا ومحمد عطية بتهمة إهانة الجيش ..والمثلية الجنسية!

وكأن التحقيق مع شخص ما وإتهامه بالخيانة لمجرد إبداء رأيه لا يكفي، فكان لزاماً أن تضاف «تهمة» أخرى تجعل الموضوع أكثر غرابة مما هو عليه. فالممثل المصري خالد أبو النجا ما زال في مرمى نيران الثائرين عليه لانتقاده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بات يواجه «تهمة» المثلية الجنسية أيضا. لكنه لم يعد وحيداً في الميدان اذ إنضم اليه الفنان المصري محمد عطية الذي وجهت له الإتهامات نفسها.

وفي التفاصيل كلف النائب العام، المستشار هشام بركات، النيابة العامة بالتحقيق في شكوى تتهم اثنين من الفنانين بــ«إهانة» المؤسسة العسكرية، بحسب مصدر قضائي.

ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر ـ الذي قالت إنه فضل عدم الكشف عن هويته ـ أن «النائب العام المصري، القاضي هشام بركات، كلّف المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، بالتحقيق في بلاغ (شكوى) مقدم ضد الممثل خالد أبوالنجا والمطرب محمد عطية، بدعوى إهانتهما المؤسسة العسكرية».

ولفت إلى أن مقدم الشكوى  هشام إبراهيم يتهم أبوالنجا بـ«التحريض ضد المؤسسة العسكرية بحجة اعتراضه على تطهيرها (منطقة) سيناء من الإرهاب الأسود، ودعوة الشعب إلى التظاهر ضد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بالمخالفة للقانون».

مقدم الشكوى اتهم، أيضًا، المطرب محمد عطية بإهانة المؤسسة العسكرية، «والنزول إلى ميدان التحرير للتظاهر ضد براءة الرئيس الأسبق (حسني) مبارك، بالمخالفة للقانون».ويحظر القانون المصري التظاهر بدون الحصول على تصريح مسبق، أو التعليق على أحكام القضاء.

ويزداد الأمر غرابة اذ أمر المستشار  بركات أيضا بالتحقيق في البلاغ المقدّم من المحامي هشام إبراهيم، ضدّ الفنان خالد أبوالنجا، والمطرب محمد عطية، الذي طالب بتوقيع الكشف الطبي عليهما، للتأكّد مما إذا كانا مثليتهما الجنسية من عدمها “نظراً لسوء سلوكهما”، على حدّ زعم مقدّم البلاغ.

وطالب مقدّم البلاغ النائبَ العام بأن يتحرّى الأمن الوطني عن أبوالنجا وعطية، وتوقيع الكشف الطبّي عليهما نظراً “لسوء سلوكهما”، وفقاً لما هو شائع، للتأكّد من مسألة  مثليتهما الجنسية.

من جهته سخر   عطية، الخبر  كتب على صفحته على فيسبوك «ولا يقدروا يعملوا حاجة .. أنا ورقى سليم .. شهادة التخابر بتاعتى بمشى بيها علطول». وتابع : «ده غير إني مذاكر كل أفلام الأستاذة نادية الجندى فهعرف أتنكر و أهرب و حافظ كمان أغنية هافا ناجيلا هافا ». أما أبو النجا فرفض التعليق على الامر وكتب على صفحته على فيسبوك No Comment.

إقرأ أيضا: فيديو: إتهام خالد أبو النجا بالخيانة العظمى بسبب إنتقاده السيسي