اخبار
الرئيسية > رياضة > كأس الملك : فوزان لأشبيلية واتليتيكو وبرشلونة يسحق هويسكا

كأس الملك : فوزان لأشبيلية واتليتيكو وبرشلونة يسحق هويسكا

التحق اشبيلية بريال مدريد حامل اللقب في دور الستة عشر لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم بفضل ثلاثية اياجو اسباس التي ساعدت الفريق على الفوز 11-2 في مجموع مباراتيه أمام سابادل الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية .

وفاز اشبيلية 6-1 في مباراة الذهاب بدور 32 على ملعب سابادل في نهاية اكتوبر/ تشرين الاول الماضي والذي شهد ايضا تسجيل اسباس لثلاثة اهداف. وعقب فوزه 5-1 في مباراة الاياب اليوم سيلاقي اشبيلية اما غرناطة او قرطبة الشهر المقبل بحثا عن مكان في دور الثمانية.

وتقدم سابادل بشكل مفاجيء في الدقيقة 22 على استاد سانشيز بيزخوان في اشبيلية بعد ان سجل خوان كولانتس من ركلة جزاء قبل ان يسجل كيفن جاميرو لأصحاب الأرض قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الاول.

وسجل اسباس المعار من ليفربول الانجليزي ثلاثة اهداف في غضون اربع دقائق خلال الشوط الثاني ليؤكد على هيمنة اشبيلية وأكمل البديل جيرارد ديلوفو الخماسية في الدقيقة 81. وقال اسباس للصحفيين “دعونا نرى إن كان الحال سيبقى كذلك.”

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عاما “هذه الأهداف الثلاثة ستساعدني في الحصول على الثقة.” وكان ريال قد ضرب موعدا محتملا في دور 16 أمام غريمه المحلي اتليتيكو مدريد بعد فوزه 9-1 في مجموع مباراتيه امام كورنيا المنتمي لدوري الدرجة الثالثة يوم الثلاثاء.

وتم تقديم موعد كلا المباراتين بسبب مشاركة ريال في كأس العالم للاندية في المغرب في وقت لاحق هذا الشهر باعتباره بطل اوروبا وهو ما تسبب بعض الارتباك بجدول مباريات دوري الدرجة الاولى الاسباني.

وقطع اتلتيكو مدريد شوطا كبيرا نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه هوسبيتاليت من الدرجة الثالثة بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة الـ (65)، وغابي في الدقيقة الـ (81 من ركلة جزاء)، والاوروغوياني كريستيان رودريغيز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.

وفاز اتليتيكو حامل لقب الدوري الاسباني على ريال 2-1 عقب وقت اضافي في نهائي كأس الملك عام 2013 على استاد برنابيو. وفاز اتليتيكو 3-صفر على اوسبتاليت المنتمي لدوري الدرجة الثالثة في ذهاب دور 32 يوم الاربعاء.

وسيلعب الفائز من المواجهة المحتملة بين ريال واتليتيكو مع برشلونة صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الملك في دور الثمانية للبطولة.

وسحق برشلونة الذي لعب في غياب نجميه ليونيل ميسي ونيمار منافسه هويسكا القادم من الدرجة الثالثة برباعية نظيفة.

وافتتح إيفان راكيتيتش التسجيل في الدقيقة 12 منت تركلة حرة رائعة وأضاف أندريس إنيستا الهدف الثاني بعدها بأربعة دقائق. وجاء الهدف الثالث عن طريق بيدرو قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول قبل أن يكمل رافينيا الرباعية في الدقيقة 72.

رويترز