اخبار
الرئيسية > فن > نجوم > وفاة عازف الساكسوفون في فرقة «رولينغ ستونز» بوبي كيز

وفاة عازف الساكسوفون في فرقة «رولينغ ستونز» بوبي كيز

توفي بوبي كيز عازف الساكسوفون في فرقة «رولينغ ستونز» الشهيرة أمس (الثلثاء) عن 70 عاماً، بحسب ما أعلنت الفرقة.وجاء في بيان إعلان وفاته أن «فرقة رولينغ ستونز متأثرة جداً بفقدان الصديق العزيز وعازف الساكسوفون الأسطوري بوبي كيز».

وأضاف أعضاء الفرقة «أتى بوبي بمساهمة موسيقية فريدة من نوعها إلى فرقتنا منذ الستينات، سنفتقده كثيراً».ولد بوبي كيز في ولاية تكساس وكان من عشاق الجاز فاختار آلة الساكسفون في شبابه، وانضم إلى «رولينغ ستونز» في العام 1964، وتعاون أيضاً مع فرقة «بيتلز».

وعمل بوبي كيز مع مغنين آخرين من أمثال إريك كلابتون وجو كوكر وكارلي سايمن ومارفن غاي.برز عزفه خصوصاً في أغنية «براون شوغار» وهي من أشهر أغاني «رولينغ ستونز» وشارك في حفلات الفرقة على مدى خمسة عقود تقريباً. وعزف معها في مطلع العام الحالي أيضاً.

وكان كيز مقرباً من عازف الغيتار في الفرقة كيث ريتشاردز إذ أنهما ولدا في اليوم نفسه في 18 كانون الأول (ديسمبر) 1943.وقال كيث ريتشاردز في رسالة مكتوبة بخط اليد أُرسلت عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): «فقدت أفضل صديق ولا يسعني أن أعبر عن الحزن الذي أشعر به».

وكانت مشاكل صحية أرغمت كيز على عدم المشاركة في الحفلات الأخيرة لفرقة «رولينغ ستونز»، وتوفي بوبي في منزله في كنتاكي (وسط الولايات المتحدة الشرقي).