اخبار
الرئيسية > بحار العرب > بالصور: الإمارات العربية المتحدة تحتفل بعيدها الوطني

بالصور: الإمارات العربية المتحدة تحتفل بعيدها الوطني

إحتفلت الإمارات  امس بالذكرى الـ 43 لقيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة،باحتفالات عمت أرجاء البلاد. وفي هذه المناسبة، أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن صون التجربة الإتحادية هدف وطني مستدام، يستدعي وعيا ووحدة وتلاحما وإعلاء لقيم الإتحاد وترسيخا لثوابته وتمكين مواطني الدولة وتأكيد التفاعل والتكامل القائم بين الدولة الإتحادية والحكومة المحلية لتمكين أجهزتها من التصدي للمسؤوليات الوطنية بكل أمانة وشفافية لبناء وطن قوي.

أما الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فوجه في المناسبة كلمة، قال فيها: “عاما بعد عام تزداد إشراقات هذا اليوم في نفوسنا ويتغلغل أكثر في وجداننا ويعمق ولاءنا وانتماءنا لوطننا وقيادتنا ويزيدنا تقديرا واحتراما لآبائنا المؤسسين ولرمز إتحادنا وعنوانه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراهم جميعا”.

وأضاف: “اليوم يمتلئ خاطرنا بطيف الشيخ زايد وطيف الشيخ راشد وإخوانهما الحكام المؤسسين، فنناجي طيفهم الغالي ونقول: نحن كما أردتمونا أن نكون.. أحلامكم لهذا الوطن تجسدت حقائق مرئية وملموسة. لولا غرسكم الطيب لما كان لنا أن نحصد الثمار ونجدد الغرس ونضيف إليه ونسير معه وبه إلى العلا. هذا الوطن الذي غادرتموه إلى دار البقاء نحمله مع أبناء وبنات الإمارات في قلوبنا ونحرسه برموش عيوننا ونسهر على تنميته وأمنه واستقراره وتطويره ليظل شامخًا عزيزا مرفوع الرأس”.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن الإمارات حققت الكثير من الإنجازات التي تصب في مصلحة الدولة والمواطن، “لكن ينبغي ألا نقف عند هذه الإنجازات، وإنما لا بد من التطلع إلى المستقبل دائما وإدراك كيف ستسهم تلك الإنجازات في تحقيق مستقبل آمن لدولتنا فعلى المستوى الاقتصادي”.

و احتفل المغردون الاماراتيون  على تويتر من خلال وسم #اليوم_الوطني_الاماراتي ووسم #عزكم_عزنا، ووسم #iLOVEUAE43.

من جهته إحتفى غوغل بالعيد الوطني الاماراتي حيث زين شعاره بالعلم الوطني وصور لقصر الحصن. ويعد قصر الحصن  أقدم بناء تاريخي في أبوظبي، حيث بناه الشيخ شخبوط  آل نهيان حينما نقل مقر حكم آل نهيان من واحة ليوا إلى جزيرة أبوظبي عام 1793 ميلاديا.

كما تلون شعار غوغل بألوان علم الدولة الإماراتية في صفحات البحث للموقع. وكان محرك البحث غوغل قد شارك باحتفالات العيد الوطني للإمارات على مدى السنوات الماضية عبر تزيين الشعار بمواقع أثرية إماراتية.

واحتفاء بهذه المناسبة أيضا، أصبح بإمكان مستخدمي الإنترنت حول العالم استكشاف معرض رقمي على الإنترنت يحكي تاريخ وحدة دولة الإمارات عبر معهد غوغل الثقافي، على ما أعلن المركز الوطني للوثائق والبحوث.

ويستعرض هذا العمل لحظات مشرقة ومهمة في تاريخ دولة الإمارات مثل توقيع وثيقة الاستقلال، وانتخاب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بإجماع سائر حكام الإمارات ليكون أوّل رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.