اخبار
الرئيسية > رياضة > فيديو- روما يواصل مطاردة يوفنتوس.. بوسكيتس ينقذ برشلونة وميسي يتلقى قارورة في رأسه

فيديو- روما يواصل مطاردة يوفنتوس.. بوسكيتس ينقذ برشلونة وميسي يتلقى قارورة في رأسه

انتزع برشلونة الفوز 1-صفر على ملعب فالنسيا في اللحظات الأخيرة بعدما ألقت حالة وفاة لمشجع من الفريق الزائر بظلالها على المباراة التي تغلب فيها اتليتيكو مدريد حامل اللقب 2-صفر على ضيفه ديبورتيفو كورونيا في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم  .وتم انتشال مشجع ديبورتيفو البالغ من العمر 43 عاما من نهر مانزاناريس بالقرب من ملعب اتليتيكو بعد اشتباكات بين عشرات من المشجعين في الشوارع.

وكان المشجع الذي قال ديبورتيفو ان اسمه فرانسيسكو خافيير روميرو تابودا يعاني من أزمة قلبية وانخفاض في درجات الحرارة وإصابات بالرأس عند انتشاله قبل اعلان وفاته لعدم استجابته لجهود الانقاذ في المستشفى.وأتيحت لبرشلونة وفالنسيا العديد من الفرص في مباراة مثيرة حسمها سيرجيو بوسكيتس لصالح الفريق الزائر بتسديدة قوية في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأثناء احتفالات الهدف بدا ان الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة تلقى قارورة بلاستيكية في رأسه من المدرجات. وقلص برشلونة صاحب المركز الثاني الفارق مع ريال مدريد المتصدر الى نقطتين بعدما سجل بطل اوروبا رقما قياسيا جديدا للنادي برصيد 16 انتصارا متتاليا في كافة المسابقات التي يشارك فيها بفوزه 2-1 على مضيفه ملقة  .ويملك ريال مدريد 33 نقطة من 13 مباراة مقابل 31 نقطة لبرشلونة فيما يأتي اتليتيكو في المركز الثالث برصيد 29 نقطة.

وأصبح فالنسيا في المركز الخامس برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين وراء اشبيلية صاحب المركز الرابع والذي سحق ضيفه غرناطة 5-1.

وكاد برشلونة ان يتقدم في الدقيقة 14 لكن دييجو الفيس حارس بلنسية تصدى ببراعة لمحاولة لويس سواريز مهاجم اوروجواي الذي لم يسجل أي هدف في الدوري الاسباني هذا الموسم بعد انضمامه من ليفربول في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ثم ألغى الحكم هدفا لسواريز في الدقيقة 69 قبل ان يتصدى كلاوديو برافو حارس برشلونة ببراعة لفرصتين من سفيان فغولي والفارو نيجريدو في الشوط الثاني.وقال بوسكيتس في مقابلة مع التلفزيون الاسباني “لا نكتفي بالتعادل أبدا وضغطنا حتى النهاية.”

وأضاف لاعب وسط منتخب اسبانيا “الكرة جاءت لي بعدما أبعدها الفيس ووضعت كل قوتي في التسديدة.”

يوفنتوس يحافظ على الصدارة وروما يواصل مطاردته في ايطاليا

سجل اندريا بيرلو هدفا يعبر عن ثقة كبيرة في النفس في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم الفوز 2-1 على ضيفه تورينو الذي تخلى عنه الحظ في مباراة قمة .وكان يوفنتوس يلعب بعشرة لاعبين حينما هز لاعب الوسط التي تزيده الاعوام تألقا الشباك بتسديدة منخفضة من عند منطقة الجزاء وسط فرحة غامرة من الجماهير.

وكان هذا الانتصار قاسيا على تورينو صاحب المركز 15 والذي لم يسجل أي هدف في مواجهات قمة المدينة على مدار 12 عاما لكنه فعل ذلك بطريقة رائعة .وركض برونو بيريس بطول الملعب تقريبا ليودع الكرة الشباك مسجلا هدف الموسم بعد 23 دقيقة ليعادل النتيجة بعدما تقدم ارتورو فيدال ليوفنتوس من ركلة جزاء.

وراوغ البرازيلي بيريس عددا من لاعبي يوفنتوس وأنهى الهجمة بشكل رائع بعدما أوقفت طريقة لعب تورينو الضاغطة خطورة أصحاب الارض.وخرج شتيفان ليختشتاينر لاعب يوفنتوس مطرودا لحصوله على الانذار الثاني بعد 77 دقيقة لكن طاقة تورينو نفدت لينتزع بطل ايطاليا الفوز في النهاية.

ويملك يوفنتوس 34 نقطة من 13 مباراة متقدما بثلاث نقاط على روما وصيف بطل الدوري الموسم الماضي والذي فاز 4-2 على انترناسيونالي بفضل هدفين من ميراليم بيانيتش.وفي ثاني مباراة بعد عودته لتدريب انترناسيونالي خرج روبرتو مانشيني مطرودا بسبب الاعتراض على الهدف الأول للبوسني بيانيتش.

ولم يظهر بيانيتش في أفضل حالاته مؤخرا لكنه منح روما التقدم 3-2 بعد مرور ساعة من اللعب قبل ان يختتم رباعية صاحب المركز الثاني من ركلة حرة في الوقت المحتسب بدل الضائع.وسجل المهاجم الالماني ماريو جوميز المبتلى بالاصابات أول أهدافه في ثمانية أشهر ليقود فيورنتينا للفوز 4-صفر على مضيفه كالياري.

وخسر بارما متذيل الترتيب 2-1 في باليرمو لتزداد الضغوط على مدربه روبرتو دونادوني الذي تكهنت وسائل اعلام بقرب إقالته.