اخبار
الرئيسية > رياضة > سيتي يرتقي لوصافة الدوري ودورتموند في المركز الأخير بعد خسارة جديدة

سيتي يرتقي لوصافة الدوري ودورتموند في المركز الأخير بعد خسارة جديدة

شدد مانشستر سيتي البطل الخناق على تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاحد بفوز كبير بثلاثة أهداف دون رد على مضيفه ساوثامبتون صاحب المسيرة الرائعة هذا الموسم.وبعد تعادل تشيلسي المتصدر سلبيا مع سندرلاند يوم السبت ارتقى سيتي بانتصاره يوم الاحد الى المركز الثاني متخطيا ساوثامبتون برصيد 27 نقطة من 13 مباراة ومتأخرا بست نقاط عن فريق المدرب جوزيه مورينيو.

وطالب سيتي بركلة جزاء بداعي وجود مخالفة ضد سيرجيو اجويرو في المنطقة خلال الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي لكن يايا توري وضعهم في المقدمة في بداية الشوط الثاني.ولعب الفريق الزائر بعشرة لاعبين بعد طرد الياكيم مانجالا لحصوله على الانذار الثاني قبل 15 دقيقة من النهاية لكن البديل فرانك لامبارد أراح أعصاب سيتي بتسديدة متقنة قبل ان يضيف جايل كليشي الهدف الثالث بعدها.وبعد بداية أقل من المتوقع لحملة الدفاع عن اللقب أظهر العرض الذي قدمه سيتي يوم الاحد استعادته لأسلوب لعبه السلس لينزل بفريق المدرب رونالد كومان أول هزيمة على أرضه هذا الموسم.

وقال مانويل بليجريني مدرب سيتي متحدثا لشبكة سكاي “تغلبنا على فريق جيد جدا. احتلوا المركز الثاني عن جدارة.”وتابع “كان من المهم ان نخرج بشباك نظيفة ثانية. لاحت لهم فرصة واحدة فقط طوال 90 دقيقة وهذا أمر مهم لتعزيز ثقة الفريق بنفسه.”

واستطرد “كانت مباراة متقاربة المستوى في أول 45 دقيقة وواصلنا العمل كفريق دفاعا وهجوما حتى سجلنا.”من جهته أبلغ كومان شبكة سكاي بعد تراجع فريقه للمركز الثالث متأخرا بنقطة عن سيتي “أشعر بخيبة أمل لاننا في الشوط الثاني كانت بدايتنا افضل حالا منها في الشوط الاول.”

وتابع “حينما ترتكب بعض الاخطاء فانك تعاقب عليها. لم نلعب بشكل مقنع اليوم ويتعين علينا ان ندرك ذلك.”ويستضيف توتنهام منافسه ايفرتون على ملعب وايت هاريت لين في وقت لاحق يوم الاحد.

 دورتموند يخسر مجددا ويتذيل الترتيب

عاد بوروسيا دورتموند للتعثر مرة أخرى بالدوري الألماني، بعدما تلقى خسارة جديدة من مضيفه إنتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين بالجولة الثالثة عشر من البوندزليغا. تقدم ألكسندر ماير لإنتراخت بهدف مبكر للغاية في الدقيقة الخامسة ثم سجل هاريس سفيروفيتش هدف الاطمئنان للفريق في الدقيقة 78 . ورفع فرانفكورت رصيده إلى 18 نقطة وتقدم للمركز التاسع مضاعفا محنة دورتموند الذي تجمد رصيده عند 11 نقطة في قاع جدول المسابقة بعدما مني بالهزيمة السادسة له في آخر ثماني مباريات بالمسابقة.

وفي مباراة اخرى ‬‬فاز فولفسبورج على منافسه المباشر بروسيا مونشنجلاباخ 1-صفر يوم الاحد ليشدد قبضته على المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن باير ليفركوزن الثالث ويواصل مطاردة بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم برصيد 33 نقطة.وسجل روبن نوخه في الدقيقة 12 بعدما أخفق جلاباخ في تشتيت ركلة ركنية ليحقق فولفسبورج انتصاره السابع في آخر ثماني مباريات له في الدوري ويرفع رصيده الى 26 نقطة متأخرا بسبع نقاط عن بايرن الذي تفوق على هيرتا برلين 1-صفر يوم السبت.

واستحوذ جلادباخ على الكرة في فترات كثيرة لكن الفريق المضيف كان الأكثر خطورة وباغت الزوار بالهجمات المرتدة.وأهدر الدولي البلجيكي كيفن دي بروين مهاجم فولفسبورج نصيبه من الفرص من بينها محاولة سانحة في الدقيقة 84.

ولاحت لجلادباخ فرصة ذهبية لادراك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع وسط ارتباك شديد من دفاع فولفسبورج لكنه أهدرها ليتراجع الى المركز الخامس برصيد 20 نقطة بعد ثالث خسارة يتجرعها على التوالي عقب بداية جيدة للموسم.