اخبار
الرئيسية > رياضة > مهاجم الهلال ناصر الشمراني يفوز يجائزة أفضل لاعب في آسيا

مهاجم الهلال ناصر الشمراني يفوز يجائزة أفضل لاعب في آسيا

نال ناصر الشمراني مهاجم الهلال السعودي الذي يواجه عقوبة الايقاف بسبب واقعة في نهائي دوري الابطال جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا لعام 2014 في حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد القاري المنعقد في العاصمة الفلبينية مانيلا يوم الاحد.

وتفوق الشمراني على الاماراتي اسماعيل أحمد لاعب العين والقطري خلفان ابراهيم لاعب السد الذي سبق له الفوز بالجائزة بعدما قدم عروضا رائعة مع فريقه هذا الموسم في دوري أبطال آسيا حيث سجل عشرة أهداف للهلال قاده بها لبلوغ النهائي والحصول على المركز الثاني في أرفع بطولة للاندية في القارة.لكن الجائزة جاءت بعد ساعات فقط من اعلان اليمني حميد الشيباني نائب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي للعبة ان المهاجم قد يتم ايقافه لثماني مباريات بسبب تصرفه في نهاية لقاء العودة في نهائي دوري الابطال الذي أقيم في الرياض في وقت سابق من الشهر الجاري عندما بصق في اتجاه المدافع ماثيو سبيرانوفيتش لاعب وسترن سيدني واندرارز الاسترالي.

لكن وسائل اعلام قالت إن ايقاف الشمراني سيطبق على مباريات دوري أبطال آسيا فقط مما يعني انه سيكون بوسعه المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس آسيا في استراليا مطلع العام المقبل الى جانب اللعب في الدوري السعودي مع ناديه الهلال أيضا.

وقال الاتحاد الاسيوي إن الاتحاد السعودي الذي كان مسؤولوه حاضرين في مانيلا لم يبلغ بالقرار رافضا تأكيد أو نفي التقارير الصحفية التي سببت احراجا على هامش احتفال الاتحاد القاري بمرور 60 عاما على تأسيسه.ويتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا بناء على عدد المرات التي يجري فيها اختياره كأفضل لاعب في المباراة خلال المنافسات المحلية والقارية والدولية وليس بناء على سجله الانضباطي.

وكان الشمراني قد أكد للصحفيين عبر مترجم عشية حصوله على الجائزة “لا اعتقد انني سأخسر فرصتي في الفوز بالجائزة (بسبب ما حدث في الرياض) فبالنسبة لي فان لاعب سيدني هو الذي أثار غضبي وما قمت به كان رد فعل طبيعي بعد ان استخدم اللاعب الاخر كلمة مسيئة بعيدة عن الروح الرياضية وهذا ما اغضبني.”وردا على سؤال يوم الاحد ما اذا كان يشعر بمرارة لحصوله على الجائزة وسط أنباء عن العقوبة قال الشمراني “أعيش اللحظة ولا افكر في أي شيء آخر.”

وتابع “انا فخور بنفسي وبأني أفضل لاعب في آسيا. بالنسبة لاي شيء آخر ادعوكم للتحدث مع الاتحاد الاسيوي.”وعلى مدار السنوات السبع الماضية في دوري المحترفين السعودي حصل الشمراني (31 عاما) على جائزة أفضل هداف منفردا أو بالمشاركة مع آخرين خمس مرات.

ويقام حفل توزيع الجوائز هذا العام في مانيلا بشكل استثنائي بدلا من مقر الاتحاد الاسيوي في كوالالمبور وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 60 عاما على تأسيس الاتحاد القاري.

وتم اختيار الفلبين لهذه النسخة بالذات لانها الدولة التي شهدت تأسيس الاتحاد الاسيوى.