اخبار
الرئيسية > رياضة > ريال مدريد يتجاوز ملقا وفوز صعب للبايرن.. وإبرا يمنح سان جيرمان إنتصاراً ثميناً

ريال مدريد يتجاوز ملقا وفوز صعب للبايرن.. وإبرا يمنح سان جيرمان إنتصاراً ثميناً

تمكن ريال مدريد من العودة زيارته إلى الأندلس بالفوز في الجولة الـ13 من الليغا التي أقيمت على ملعب لاروزاليدا، ليحقق الفوز الـ16 على التوالي في مختلف البطولات ويلحق بملقا أول خسارة في ملعبه خلال الموسم الحالي، بعد لقاء مثير انتهى 2-1.

ورفع ريال مدريد بذلك الفوز رصيده إلى 33 نقطة في صدارة ترتيب البطولة بعيدا عن نتائج الفرق الأخرى في المسابقة. وعاني النادي الملكي من أجل تحقيق الفوز في اللقاء حتى أن المدير الفني كارلو أنشيلوتي لجأ إلى دعم الوسط بإيراميندي في آخر 20 دقيقة من اللقاء من أجل السيطرة على وسط الملعب.

وخطف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الاول للضيوف بعدما هرب رونالدو في الجهة اليسرى وراوغ الفنزويلي روزاليس روبرتو ومرر الكرة عرضية عاجلها بنزيمة بقدمه في غفلة من مراقبه البرازيلي ويليغتون (19) مسجلا هدفه الثامن.

وسجل بيل هدف الاطمئنان للفريق الملكي بعد تمريرة بالمقاس من رونالدو (83).وحصل فرانشيسكو ايسكو على البطاقة الصفراء الثانية وخرج (86). ورد كاسياس ببراعة كرة خوانبي من ركلة حرة (87)، وخطف سانتا كروز هدفا لملقة بعدما ارتقى برأسه لكرة من بين المدافعين البرتغالي بيبي والفرنسي رافائيل فاران ووضعها في المرمى دون ان يتمكن كاسياس من رؤيتها (90+1).

ورفع ريال مدريد رصيده في الصدارة الى 33 نقطة وتقدم بفارق 5 نقاط موقتا على غريمه برشلونة الذي يلعب غدا في ضيافة فالنسيا في قمة المرحلة. وسقط خيتافي على ملعب كوليسيوم الفونسو بيريز امام ضيفه اتلتيك بلباو بهدف سجله لافيتا (90+1 من ضربة رأس) مقابل هدفين لميكل سان خوسيه (36 من ضربة رأس) وبينيات (90 من ركلة حرة).

وفاز اسبانيول على ليفانتي بهدفين للاكوادوري فيليبي كايسيدو (19) وسيرخيو غارسيا (34) مقابل هدف لخوسيه موراليس (12).

بايرن يفوز بصعوبة  على هيرتا برلين

فاز فريق بايرن ميونيخ بصعوبة على مضيفه هيرتا برلين بنتيجة 1-0، وسجل هدف المباراة الوحيد   الهولندي آرين روبين في الدقيقة الـ27 من تمريرة من مولر، أكملها بتسديدة صاروخية إلى المقص الأيمن لمرمى هيرتا برلين. ورفع بايرن ميونيخ رصيده   إلى 33 نقطة في المركز الأول في صدارة البوندسليغا بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه فولفسبروغ.  وفي الشوط الثاني سيطر بايرن كما في النصف الأول على مجربات المباراة، لكن ذلك انقلب عكسيا في النصف ساعة الأخيرة، وهدد فريق برلين مرمى مانويل نوير أكثر من مرة، كما أنه سجل هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل.

ابراهيموفيتش يقود سان جيرمان للفوز على نيس وتقليص الفارق في صدارة دوري فرنسا

سجل زلاتان ابراهيموفيتش هدفا من ركلة جزاء في الشوط الاول ليقود باريس سان جيرمان للفوز 1-صفر على ضيفه نيس يوم السبت معيدا الفارق بين سان جيرمان واولمبيك مرسيليا متصدر ترتيب دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم الى نقطة واحدة.

وسجل ابراهيموفيتش – الذي كان من بين من احرزوا اهدافا في المباراة التي فاز فيها سان جيرمان 3-1 على اياكس امستردام ضمن دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي – من نقطة الجزاء في الدقيقة 15 ليرفع رصيد أصحاب الأرض إلى 33 نقطة من 15 مباراة.

وهذا هو تاسع انتصار على التوالي لسان جيرمان في مباراة رسمية ويأتي عقب فوز مرسيليا 2-صفر على نانت يوم الجمعة ضمن الجولة ذاتها.وبدا سان جيرمان بقيادة مدربه لوران بلان بعيدا عن الاقناع بعد ان فقد السيطرة على الأداء في الشوط الثاني من اللقاء الذي اقيم على استاد بارك دي برنس.

وادى نيس الذي يحتل المركز 11 برصيد 18 نقطة في غاية التحفظ في الشوط الاول الا انه بدا قريبا من التعادل في الثواني الاخيرة من اللقاء.وبعد مرور ربع ساعة تعرض لوكاس الذي تلقى تمريرة من خافيير باستوري للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليسجل ابراهيموفيتش هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء.

واستحوذ باريس سان جيرمان الذي لم يخسر في 21 مباراة في كافة المسابقات التي خاضها هذا الموسم على الكرة أمام نيس الذي دافع بقوة.ومع تراجع إيقاع اللعب دفع بلان بايزيكيل لافيتسي بديلا للوكاس وبادريان رابيو بديلا لبليز ماتودي الا ان باريس سان جيرمان فشل في تسجيل المزيد من الاهداف.

وبدا ان الضيوف هم الاكثر خطورة بعد ان اصطدمت رأسية جوردان امافي بالقائم الايسر للحارس سالفاتوري سيريجو في الدقيقة 79.