اخبار
الرئيسية > رياضة > فيديو: ميسي محطم الأرقام القياسية يتجاوز راؤول وينصب نفسه ملكاً

فيديو: ميسي محطم الأرقام القياسية يتجاوز راؤول وينصب نفسه ملكاً

حطم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والذي كان يتقاسمه مع الإسباني راؤول غونزاليز. جاء ذلك بتسجيله ثلاثة أهداف لفريقه برشلونة الإسباني الثلاثاء ضد أبويل نيقوسيا القبرصي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لدور المجموعات، والتي انتهب بفوز برشلونة 4-صفر.

ورفع ميسي رصيده إلى 74 هدفا بفارق ثلاثة أهداف عن راؤول لاعب ريال مدريد السابق، وبفارق أربعة أهداف عن نجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو. وتحتدم المنافسة بين ميسي ورونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم. ويبدو أن رونالدو يتجه بثبات نحو الفوز، لكن شهر تشرين الثاني/نوفمبر قد يحول البوصلة نحو غريمه في برشلونة ليونيل ميسي.

من جهته كال لويس انريكي مدرب برشلونة المديح للمهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي ووصفه بانه أفضل لاعب على الاطلاق بعدما رفع رصيده الى 74 هدفا في صدارة قائمة هدافي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم عبر تاريخ البطولة. وقال لويس انريكي بعدما حطم ميسي الرقم القياسي السابق لراؤول وقدره 71 هدفا “ليونيل ميسي هو أفضل لاعب على مر العصور. كرة القدم تأتي على رأس اللعبات وسيواصل ميسي مفاجئة الجميع لمدة طويلة.” كما أشاد لويس انريكي بلويس سواريز الذي افتتح سجله التهديفي مع برشلونة في مباراة المجموعة السادسة بعد انضمام مهاجم اوروجواي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من ليفربول الانجليزي.

وقال لويس انريكي “سيسجل سواريز المزيد من الأهداف وهو لاعب يساهم بأكثر من مجرد الأهداف في الفريق.” وقال مدرب برشلونة “الاختلافات في الأداء متوقعة طوال الموسم والمهمة التالية هي اعداد الفريق لمباراة صعبة أمام بلنسية بعد انتصار جيد على منافس صعب لم تهتز شباكه كثيرا في هذه المسابقة.”

وكال جيورجوس دونيس مدرب ابويل المديح لبرشلونة ولميسي محطم الأرقام القياسية بعدما وصف الفريق الاسباني بانه يلعب في “مستوى آخر.”وقال دونيس “انه ظاهرة ويمكنه ان يفعل أشياء مذهلة في كرة القدم.”

فيما يلي لائحة بأفضل الهدافين في دوري أبطال أوروبا (لا تحتسب الأهداف المسجل في الادوار التمهيدية)

1-     ميسي (74 هدفا)

2-    راؤول (71)

3-     البرتغالي كريستيانو رونالدو (70)

4-    الهولندي رود فان نيستلروي (56)

5-     الفرنسي تييري هنري (50)

6-     الأوكراني أندريه شفتشنكو (48)

7-    الإيطالي فيليبو اينزاغي (46)

8-    العاجي ديدييه دروغبا (43)

9-     الإيطالي اليساندرو دل بييرو (42)