اخبار
الرئيسية > منوعات > صور زفاف حفيدة صدام حسين تجتاح مواقع التواصل

صور زفاف حفيدة صدام حسين تجتاح مواقع التواصل

أُغرقت مواقع التواصل الاجتماعي بصور حفل زفاف حفيدة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الذي أقيم في أحد فنادق العاصمة الأردنية عمان، و عقد  قران بنان -إبنة رغد البنت الكبرى للرئيس العراقي الراحل ـ على بدر رعد محمود ناصر في فندق “فورسيزنز” وسط اجراءات مشددة بعيداً من عدسات المصورين، فيما طُلب من المدعوين عدم اصطحاب هواتفهم النقالة. وتم تناقل هذه الصور بشكل كبير منذ نشر صور الخطوبة وصولا الى الزفاف.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي  صور الحفل والتي ظهر فيها بطاقات الدعوة  والتي كانت على شكل شعار الجمهورية العراقية المتجسد بطائر نسر مضموم الجناحين، يتوسطه العلم العراقي. وكتب على ظهر بطاقات الدعوة أبيات شعر مذيلة باسم الرئيس الراحل صدام حسين، منها قوله:” بلغ سلامي للشهيدين وقل فخري بكم في الناس كالخنساء” في إشارة إلى نجليه عدي وقصي اللذين قتلا على يد القوات الأميركية في 22 تموز(يوليو) عام 2003 في مدينة الموصل.

لم يرد اي ذكر في بطاقة الدعوة لوالد العروس، حسين كامل المجيد، حيث ان الدعوة باسم امها رغد صدام، ووالد العريس رعد محمود ناصر، كما لم تنشر وسائل الإعلام الأردنية أو الصحف والمواقع الالكترونية اية معلومات عن حفل الزفاف.

ويشار الى أن والد العروس حسين كامل المجيد كان من أقرب المقربين لصدام حسين وكان وزيراً للتصنيع العسكري العراقي، وأحد الأركان المهمين في بناء قوات الحرس الجمهوري  السابق.

وفر حسين كامل عام 1995 من العراق مع زوجته رغد وأخيه صدام كامل حسن وزوجته رنا ابنة صدام حسين وطلب اللجوء السياسي من العاهل الأردني الراحل الملك الحسين بن طلال.وظل مقيماً في الأردن إلى فبراير 1996 بعد أن حصل على عفو من الرئيس صدام حسين بأن لا يمسهم بسوء، إلا أنه وبعد عودتهم قامت عشيرتهم بقتله مع أخيه صدام وأبيه كامل حسن.

وفي العراق، انتقدت عشيرة “الندا” التي ينتمي إليها صدام حسين حفل الزفاف، وقالت إنه كان “الأجدر مراعاة شعور النازحين والمهجرين من مناطقهم الى مختلف مناطق البلاد”.