اخبار
الرئيسية > اقتصاد > سحب 841 الف سيارة “نيسان” و 27 ألف سيارة” كاديلاك” من الأسواق

سحب 841 الف سيارة “نيسان” و 27 ألف سيارة” كاديلاك” من الأسواق

أعلنت المجموعة اليابانية لصناعة السيارات نيسان أنها تقوم بسحب 841 ألف مركبة في العالم بسبب مشكلة في المقود. كما قررت شركة جنرال موتورز استدعاء أكثر من 27 ألف مركبة كاديلاك كروس اوفر حول العالم بسبب مشكلة محتملة في صواميل العجلات قد تجعلها تنفصل عن جسم السيارة. ويشمل إجراء شركة نيسان مركبات من طراز ميكرا التي تسمى مارش في بعض الأسواق، وكيوب التي تم إنتاجها بين 2002 و2006، كما قالت متحدثة باسم المجموعة لوكالة فرانس برس.

وأضافت المتحدثة باسم المجموعة التي تأتي رينو الفرنسية على رأس مساهميها ان “برغي التثبيت قد لا يكون مشدودا إلى درجة كافية، لذلك لا يمكن قيادة المركبة بشكل سليم”. وتابعت: سنسوي هذه المشكلة مجاناً حسب قواعد كل بلد.

وأكدت المتحدثة نفسها ان نيسان باعت من هذه السيارات في اوروبا وافريقيا والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية، لكن لم يسجل أي حادث بسبب هذه المشكلة. من جانبها، قالت شركة جنرال موتورز إنها لا علم لها بأي حوادث أو إصابات بسبب هذه المشكلة وانه لم يقع اي حادث انفصلت فيه العجلات عن مركبتها الرياضية.

ويشمل هذا الاستدعاء من أكبر شركة لصناعة المركبات في الولايات المتحدة بعض مركبات كاديلاك اس ار اكس 2013 المجهزة بعجلات 18 بوصة. وقال متحدث باسم جنرال موتورز إن الاستدعاء يشمل نحو 18871 سيارة في الولايات المتحدة و913 في كندا و7397 خارج أميركا الشمالية. وطلبت جنرال موتورز من أصحاب المركبات الذهاب بمركباتهم إلى الوكلاء من أجل إصلاح العيب إذا وجد في مركباتهم من دون أية كلفة.

وكالات